«كتاب الشارقة» ينظم مؤتمراً عن المكتبات بالتعاون مع «الجمعية الأميركية»

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الدمام

14

أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب فتح باب التسجيل أمام الأفراد والمؤسسات، من العاملين في المكتبات والمهتمين بها، للمشاركة في أول مؤتمر مشترك عن المكتبات، ينظمه المعرض بالتعاون مع جمعية المكتبات الأميركية في الشارقة خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والذي سيخصص لمناقشة عدد من القضايا المرتبطة بعالم المكتبات بمشاركة خبراء عرب وأجانب من شتى أنحاء العالم.

جاء ذلك على هامش اختتام معرض الشارقة الدولي للكتاب مشاركته الناجحة في المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأميركية، والذي عقد أخيراً في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية، إذ أثمرت هذه المشاركة عن الاتفاق على إقامة المؤتمر المشترك الأول بين معرض الشارقة الدولي للكتاب وجمعية المكتبات الأميركية، والذي سيتم تنظيمه خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل، تزامناً مع فعاليات الدورة الـ33 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2014.

وأعلنت إدارة المعرض فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر مجاناً، من خلال التسجيل المسبق. ويمكن للمكتبات والمؤسسات والأفراد المهتمين والراغبين بحضور المؤتمر معرفة المزيد من المعلومات من طريق زيارة الموقع الإلكتروني (www.SIBF.com) و(www.ala.org/sibf).

وقال مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد العامري: «بتوجيهات عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ستكون هذه المرة الأولى التي يعقد فيها مؤتمر متخصص في علوم المكتبات بهذا الحجم بمنطقة الشرق الأوسط، ونحن نتطلع قدماً إلى النتائج الإيجابية الكبيرة التي من المؤكد أنها ستتمخض عن هذا المؤتمر، والتي سيكون لها دور في تحفيز النمو بقطاع المكتبات في المنطقة». وأضاف: «نهدف من وراء إقامة هذا المؤتمر المشترك إلى دعم الجهود الجبارة التي يقوم بها أمناء المكتبات في هذه المنطقة، وإعطائهم الفرصة من أجل توسيع شبكة علاقاتهم وتطوير مهاراتهم وخبراتهم المكتبية، ولهذا السبب فالمجال مفتوح للراغبين في المشاركة وحضور فعاليات المؤتمر».

وأكد أن ردود الفعل والاستجابة لإقامة المؤتمر المشترك بين المعرض وجمعية المكتبات الأميركية كانت إيجابية للغاية، إذ أشار إلى أن عروض رعاية المؤتمر المشترك بيعت كلها تقريباً، الأمر الذي جاء ثمرة للعديد من اللقاءات والاجتماعات التي أجراها وفد المعرض مع المتخصصين وأصحاب الشأن الرئيسين في قطاع الكتب والمكتبات خلال مشاركته في مؤتمر لاس فيغاس.

ونظم وفد معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال مشاركته في المؤتمر عدداً من اللقاءات الثنائية التي شملت مسؤولين بارزين في قطاع المكتبات بالولايات المتحدة، ومن بينهم نائب رئيس خدمات المعلومات والمكتبة الجامعية في جامعة كولومبيا جيم نيل، والرئيس التنفيذي روجر روزين، ونائب رئيس الأسواق الخاصة لدى دار روزين للنشر تريشيا باور، وشركة النشر التعليمية الرائدة، إذ جرى خلال هذه الاجتماعات توجيه الدعوة لهم لحضور الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب والبرنامج المهني للناشرين. وقبل روجر روزين الدعوة لحضور البرنامج المهني، ما يدل على اهتمامه بالحصول على حقوق نشر الكتب العربية. ويعتبر معرض الشارقة الدولي للكتاب واحداً من أكبر أربع معارض كتب في العالم وأشهرها في العالم العربي، كما يعد الحدث الثقافي الأهم في المنطقة. ويستقطب معرض الشارقة الذي تحوّل إلى مهرجان ثقافي أكثر من 1000 ناشر من 53 دولة، كما يستقطب أكثر من مليون زائر خلال فعالياته التي تستمر 11 يوماً.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy