اقتصاد

استحواذ أرامكس على ميل كول كورير يعزز حضورها في آسيا

 

 

دبي – سويفت نيوز:

ارامكسأعلنت شركة أرامكس اليوم عن نتائجها المالية نصف السنوية لعام 2014، مسجلة أداء قوياً مع زيادة الإيرادات إلى1.768 مليون درهم إماراتي بمعدل نمو 7% مقارنة مع 1.647 مليون درهم إماراتي للنصف الأول من 2013. كما ارتفع صافي أرباح الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2014 إلى 159.5 مليون درهم إماراتي مقارنة مع 141.6 مليون درهم إماراتي خلال الفترة ذاتها من عام 2013، بزيادة قدرها 13%.

وعقب تسجيل أداء قوي في الربع الأول من عام 2014، تواصل زخم الأعمال بقوة في الربع الثاني، مما أدى إلى زيادة الإيرادات بمعدل 8% لتصل إلى 917 مليون درهم إماراتي مقارنة مع إيرادات الربع الأول التي بلغت 852 مليون درهم إماراتي ، فضلاً عن ارتفاع صافي الأرباح من 78.7 مليون درهم إماراتي في الربع الأول إلى 80.8 مليون درهم إماراتي في الربع الثاني بمعدل نمو 3%. كما شهدت أرامكس في الربع الثاني من عام 2014 نمواً في الإيرادات وصافي الأرباح بمعدل 9% و12% على التوالي مقارنة مع إيرادات وصافي أرباح الربع الثاني من عام 2013 والتي بلغت 843 مليون درهم إماراتي و72.3 مليون درهم إماراتي على التوالي.

وتشمل نتائج أرامكس للنصف الأول من هذا العام المصاريف المتعلقة بصفقة الاستحواذ على شركة Mail Call Couriers الاستراليةوالبالغة 5.642 مليون درهم إماراتي المتضمنة في شهر يونيو 2014.

وقد حققت أرامكس أيضاً نمواً في إيراداتها عبر مختلف أسواقها الجغرافية، حيث شكلت دول مجلس التعاون الخليجي أكبر مساهم في هذا النمو إلى جانب الأداء القوي الذي شهدته عملياتها في أوروبا وآسيا الباسفيك وإفريقيا، على خلفية تحسن الظروف الاقتصادية وزيادة حجم التجارة المحلية والدولية على حد سواء. وتواصل منطقة إفريقيا المحافظة على مكانتها الرئيسية في استراتيجية أرامكس التوسعية، باعتبارها صلة وصل للممرات التجارية في الأسواق الناشئة الجديدة.

ومن بين مجموعة الخدمات التي تقدمها أرامكس، شهدت خدمات الشحن إيرادات ثابتة، وذلك بسبب استمرار البيئة التنافسية لهذا القطاع بالدرجة الأولى، بينما سجلت الخدمات اللوجستية أداء قوياً بسبب استمرار الطلب القوي على خدمات التجزئة والنفط والغاز. كما شهدت عائدات خدمتي البريد السريع الدولي والمحلي نمواً كبيراً، ولا سيما خدمة البريد السريع الدولي التي حققت أداء قوياً للغاية على خلفية الزيادة المستمرة التي شهدها الطلب على خدمات التسوق الإلكتروني الدولية في الأسواق العالمية.

وفي سياق تعليقه على هذه النتائج، قال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: “لقد حققنا مجدداً نتائج ممتازة، فقد بلغ صافي أرباحنا للنصف الأول والربع الثاني من العام، باستثناء مصاريف الاستحواذ على شركةMail Call Couriers ، 165.2 مليون درهم إماراتي و86.5 مليون درهم إماراتي على التوالي، أي بزيادة قدرها 17% و 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ونحن راضون جداً بأداء أعمالنا في قطاع التجارة الإلكترونية بشكل خاص، وباستمرارنا في اغتنام الفرص الكبيرة التي يتيحها هذا القطاع على المستوى العالمي. كما كان أداء عملياتنا في أوروبا وآسيا الباسفيك وإفريقيا أيضا مشجعاً وأسهم في تنويع مصادر إيراداتنا. وقد ركزنا خلال النصف الأول من العام على توسيع حضورنا في أسواق النمو تلك من خلال الاستثمار في بنيتنا التحتية، بالإضافة إلى الاستحواذ على شركة البريد السريع الأسترالية الرائدة Mail Call Couriers، وتوقيع اتفاقية شراكة هامة مع  شركة إنبوست، والتي ستتيح لنا إدخال أول شبكة خزائن آلية خاصة بالطرود في منطقة الشرق الأوسط”.

وتسهم صفقة الاستحواذ على شركة “Mail Call Couriers” في تعزيز حضور أرامكس في منطقة آسيا الباسفيك،وتزويدها بفرص تحسين ونمو شبكتها العالمية في قطاع التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى دعمها بقدرات تسليم مدعومة بالتكنولوجيا في أستراليا.

وتعليقاً على توقعات أرامكس للأشهر المتبقية من عام 2014، قال حسين هاشم: “نحن واثقون جداً من استمرار أدائنا القوي خلال النصف الثاني من عام 2014. ونحن من جهتنا، سنواصل تركيزنا الاستراتيجي خلال النصف الثاني من العام. كما أننا نتطلع بعد استحواذنا على شركة Mail Call Couriers، إلى المزيد من الفرص للاستثمار في شركات ذات حيثية قوية، وذلك في إطار خططنا التوسعية المعلنة وسعينا للاستفادة من نموذجنا التشغيلي للأصول الخفيفة ومن شبكة تحالفاتنا العالمية. كما سنعمل على الاستثمار في عدد من المبادرات لتعزيز عروض الخدمات لعملائنا، مع التركيز على تطوير بنيتنا التحتية اللوجستية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى