اقتصاد

“تيك ماهيندرا” توسع نشاطها في السعودية

الخبر- سويفت نيوز:

GB Kumar, Vice President and Geo Head – Middle East, Africa and Turkey, Tech Mahindraأعلنت “تيك ماهيندرا” (Tech Mahindra Ltd)، إحدى الشركات المتخصصة في في مجال توفير حلول الإتصال ودمج الأنظمة، عن توقيعها إتفاقية مشروع مشترك مع “مداد القابضة”، الشركة التابعة لمجموعة الفوزان، وهي مجموعة بارزة متعددة الإهتمامات في المملكة العربية السعودية. وسيتخذ المشروع المشترك اسم “تيك ماهيندرا العربية” (Tech Mahindra Arabia)، حيث ستبلغ فيه حصة “تيك ماهيندرا” 51% مقابل 49% لـ”مداد”. ويقع المقر الرئيسي للمشروع المشترك في مدينة الخُبر إلى جانب فروع في مختلف المدن الكبرى في المملكة، وسيباشر نشاطه بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من السلطات المختصّة. ويشكل المشروع المشترك بين “مداد القابضة”، التي تتمتع بحضور قوي على المستوى الإقليمي، و”تيك ماهيندرا”، ذات الخبرة الواسعة في مجال خدمات الإتصال العالمية، عرض قيمة مؤازرة لدعم أعمال العملاء في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

وقال سي. بي. غورناني، الرئيس التنفيذي لشركة “تيك ماهيندرا”: “تعتبر المملكة العربية السعودية إحدى الأسواق الرئيسية بالنسبة لنا، ونحن تواقون للإستفادة من إمكانيات النمو الإقتصادي الكبيرة التي تتيحها المنطقة. ويمثل هذا المشروع المشترك عامل قوة للشركة، إذ سيساعدها على القيام بدور رائد في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات (IT) والخدمات المُفعّلة بتكنولوجيا المعلومات (ITeS)، كما أنه سيوفر العديد من فرص العمل المميزة للأشخاص الموهوبين في المملكة رجالاً ونساءً”.

 من جانبه، قال جي. بي. كومار، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة “تيك ماهيندرا”، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تتمتع المملكة العربية السعودية بأكبر إقتصاد في المنطقة. لذلك ستعمل “تيك ماهيندرا العربية” على تمهيد الطريق سعياً لتحقيق نمو متسارع من خلال تقديم الحلول الملائمة للمشاكل التجارية والتقنية للعملاء في قطاعات الإتصالات والقطاع العام والنفط والغاز والبتروكيماويات والمرافق والتصنيع وكذلك القطاع المصرفي والخدمات المالية والتأمين. ونهدف إلى وضع خبرتنا الواسعة  في خدمة عملائنا في المملكة في مجال الشبكات والخدمات النقالة والدراسات التحليلية والحوسبة السحابية والأمن للاستفادة منها وإضفاء القيمة على أعمالهم”.

 وستقدم “تيك ماهيندرا العربية” مجموعة واسعة من حلول تكنولوجيا المعلومات والخدمات المفعّلة بتكنولوجيا المعلومات للقطاعات القائمة والناشئة في المملكة العربية السعودية. وستشمل هذه الحلول توفير الخدمات المتعلقة بالإستشارات وتطوير الأنظمة وإدارتها وخدمات الشبكات والتكامل والهندسة والخدمات المُدارة وإدارة البنية التحتية عن بعد والخدمات التشغيلية والصيانة، إلى جانب تعهيد العمليات التجارية. وتتمتع “تيك ماهيندرا” بحضور قوي في المملكة منذ عام 2006، ولا تزال تسير بخطى واثقة نحو توفير الحلول الملائمة لقاعدة عملائها العالمية والمحلية.

وقال محمد البعادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “مداد القابضة”: “نسعى إلى إبرام إتفاقيات مع شركات رائدة على مستوى العالم لتوفير حلول مبتكرة تضيف القيمة وتساعد على مواجهة التحديات التي تعترض عملائنا في المملكة العربية السعودية. ويهدف هذا المشروع المشترك إلى الاستفادة من الخبرة العالمية لشركة “تيك ماهيندرا” في مجال تكنولوجيا المعلومات وتوسيع نطاق خدماتها على المستوى المحلي إلى أقصى حد ممكن”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى