رياضة

الرمز يبتعد عن الوسط الرياضي

جدة – يوسف الشيخي:

9cb95357-3280-45e6-968a-a4c09b315551أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عضو شرف النادي الأهلي اليوم قراره بالابتعاد عن الوسط الرياضي بعد أكثر من أربعين سنة قضاها في خدمة الرياضة السعودية والنادي الأهلي على وجه الخصوص.
وقال سموه: اتخذت قراري بعد دراسة وافيه وقناعة تامة بعدم القدرة على الاستمرار لعدة مبررات يأتي في طليعتها ارتفاع تكاليف ميزانيات النادي وتعاقداته ومصروفاته ورغبتي في التفريغ لحياتي الخاصة علاوة على دخول الأندية قريباً مرحلة الخصخصة بعد قرار مجلس الوزراء برئاسة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان- حفظه الله- بتخصيص الأندية الرياضية التي تشارك في بطولة الدوري السعودي للمحترفين بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
وأكد سموه أنه تفاعلاً مع هذا الحدث الرياضي المنتظر فقد تم العمل على تهيئة النادي الأهلي لاستقبال مرحلة التخصيص بتعزيز الاستقرار المالي والهيكلة القانونية والإدارية ، مشيراً في هذا الصدد إلى تكفل سموه
بالتزامات النادي المالية وتصفية كامل المستحقات والديون إلى نهاية الموسم الحالي تمهيداً لهذه الخطوة .
وأشار سموه إلى الشراكة الاستثمارية الناجحة مع الراعي الرسمي-الخطوط السعودية- بما ينمي ثقة المستثمرين ويعزز مكانة النادي واستقراره المالي.
كما أثنى على الجهود المخلصة لرعيل المؤسسين ودور رائد الرياضة ورمز النادي الأهلي الأمير عبدالله الفيصل والأمير محمد العبدالله الفيصل -رحمهما الله- والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي وأعضاء الشرف ورؤساء النادي وأعضاء مجالس الإدارات في مسيرة النادي الطولية .
وقدم الأمير خالد بن عبدالله شكره لجماهير النادي الأهلي واعتزازه بوقفتها الدائمة مع ناديها ومعه شخصياً وتقديرها للدور الذي قام به في السنوات الماضية وهو الدور الذي يعتبره واجباً يحتمه عليه حبه للكيان وترعرعه بين جنباته لاعباً ورئيساً وشرفياً ، كما قدم شكره لكل من تعامل داخل منظومة النادي وخارجها متمنياً كل التوفيق للأهلي في تحقيق طموحاته المستقبلية ومشدداً على أهمية الالتفاف حول الأهلي ومساندته من قبل جماهيره ومحبيه في الفترة المقبلة ، ومذكراً في نفس الوقت بأن الكيان لم ولن يرتبط بأشخاص قدر ارتباطه بجماهيره التي تعد السند الحقيقي له في كل المراحل .
“الرمز الأهلاوي” خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ولد في 21 مايو من العام 1951 في الرياض، واهتم في بداية حياته بالدراسة، إلا أنه كغيره كان ميالاً إلى ممارسة كرة القدم، وما أن تخطى المرحلة الثانوية، والتحق بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة حتى زاد اهتمامه بممارسة كرة القدم، وأثبت مهاراته بصفته لاعب في خط الوسط، حتى تقدم إليه النادي الأهلي السعودي وضمه إلى صفوف الفريق بعام 1971، واعتزل الكرة نهائيا في عام 1973.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الأمير ابتعاده عن الوسط الرياضي، بل سبق وأن قدم استقالته من رئاسة النادي الأهلي بعام 1979 ويبتعد عن الفريق بشكل كامل، ليتنازل بعدها عن قراره ويعود للنادي الجداوي في موسم 1986، ويترك النادي مرة أخرى بموسم 1993.

وفي يوليو 2014، استقال سموه من رئاسة أعضاء شرف الأهلي، وفي 2015 قرر الإبتعاد نهائياً عن عشقه الذي أنزرع فيه منذ الصغر إلا أنه عاد بعد مدة قصيرة للدعم والوقوف مع النادي حتى يوم أمس، بعدما ترجل عن كرسيه الذي لا يعوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى