تكنولوجيا

ديل تواصل طرح حلولها لتعزيز حماية المستهلك

دبي- هشام رفعت:

    image001كشفت اليوم «ديل» النقاب عن حلول أمنية استباقية جديدة مصمَّمة لتزويد الشركات والمؤسسات حول العالم، على اختلاف أحجامها وأعمالها، بالحماية الكافية لبياناتها التي تمثل عصب أعمالها وتنافسيتها في وجه التهديدات المعقدة والمتصاعدة التي تحيق بالمستخدمين النهائيين من موظفيها، مع تلبية متطلباتهم ومواكبة تطلعاتهم على صعيد الإنتاجية والأدائية والنفاذية دون قيود زمانية أو مكانية. وتشمل الحلول التي كشفت عنها الشركة العالمية العملاقة مزايا أمنية معزَّزة لحزمة حلول حماية البيانات| النسخة السحابية Dell Data Protection| Cloud Edition مع Dropbox for Business، مثلما تشمل المزيد من الحلول المندرجة ضمن حزمة حواسيب الأعمال الأكثر أمناً في العالم، وأول حواسيب تتوافر تجارياً في العالم متوافقة مع معيار التشفير FIPS-140 Level 3  ومقرونة بمسرِّعات التشفير Hardware Crypto Accelerator.

وعن الحلول الجديدة، قال بريت هانسن، المدير التنفيذي لوحدة برمجيات حلول العملاء لدى «ديل»: “تتزايد على نحو مطرد أعداد العملاء الذين يطالبون بحلول أحادية ذات جاهزية فورية لتوفير الحماية الكافية لأجهزتهم المختلفة. ولا يختلف اثنان على أن أمن المعلومات لم يَعُد الشغل الشاغل للشركات الكبرى فحسب، فالشركات صغيرة ومتوسطة الحجم تستثمر أيضاً في البنية التحتية لأمن المعلومات انطلاقاً من حرصها على تنافسيتها”.

 وتابع هانسن قائلاً: “لذا طرحت ديل حزمة حلول متكاملة لأمن بيانات المستخدمين النهائيين مقرونة بتشفير على مستوى الملفات وآخر على مستوى كامل الأقراص الحاسوبية، إلى جانب تخويل متقدم متعدد العوامل بما يوفر حماية استباقية في مواجهة التهديدات اليومية المقلقة للبرمجيات الخبيثة. وتفخر ديل أنها السبَّاقة في طرح مثل هذه الحلول التي لا مثيل لها في العالم من حيث تكاملها وفاعليتها”.

تكامل أفضل بين حزمة Dell Data Protection| Cloud Edition وDropbox for Business من أجل إثراء تجربة المستخدمين النهائيين

«ديل» و«دروبوكس» Dropbox ملتزمتان بتزويد المستخدمين النهائيين حول العالم بحلول آمنة مبسَّطة تساعد الشركات في إنجاز أعمالها بسلاسة وبالشكل الأمثل. ويسرُّ «ديل» اليوم أن تعلن عن تحديث للتكامل الراهن بين حزمة حلول حماية البيانات|النسخة السحابيةDell Data Protection| Cloud Edition مع Dropbox for Business. وباستخدام النسخة المحدَّثة سيستفيد مستخدمو حزمة Dell Data Protection| Cloud Edition من الوظائف والمزايا الرئيسة المتاحة حالياً مع حزمة Dropbox for Business مع تلبية كافة متطلبات الامتثال. ومن بين أبرز المزايا المتاحة في النسخة المحدَّثة:

  • الفصل بين البيانات الشخصية والمؤسسية: تتيح اليوم حزمة Dell Data Protection| Cloud Edition للمستخدمين النفاذ إلى حساباتهم الشخصية والمؤسسية ضمن أيٍّ من تطبيقات «دروبوكس». وتضمن حلول Dell Data Protection| Cloud Edition أن كافة ملفات الشركة أو المؤسسة آمنة وتُدار بالشكل الأمثل دون التأثير في أدائية وإنتاجية المستخدمين النهائيين، مثلما تقوم هذه الحلول بتشفير البيانات المؤسسية الحساسة دون الملفات الشخصية للمستخدمين النهائيين. كذلك بات بإمكان إدارات التقنية المعلوماتية تعزيز دراية الموظفين بالتدابير الأمنية الملائمة عبر إرسال إشعارات مؤتمة في حال تخزين الملفات المؤسسية في مجلدات شخصية.
  • حلول بسيطة آمنة ومتاحة أينما ووقتما أرادها المستخدمون النهائيون: التكامل الأفضل لحلول Dell Data Protection| Cloud Edition مع Dropbox for Business يجعل المستخدمين النهائيين لتطبيقات «دروبوكس» يستفيدون من خاصية التشاركية بنقرة واحدة مع ضمان تفعيل التشفير على مستوى الملفات. كذلك بات بإمكان الموظفين فتح الملفات المشفَّرة عبر تطبيق «دروبوكس» المتوافر للأجهزة النقالة المزوَّدة بنظام التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس» على السواء.
  • مسح البيانات والمحتويات عن بُعد: بالإضافة إلى إمكانية استخدام منصة إدارة حلول Dropbox for Business بات بإمكان المستخدمين النهائيين لحلول Dell Data Protection| Cloud Edition إتمام عملية مسح البيانات والمحتويات بشكل كامل من خلال المنصة المركزية لإدارة حلول Dell Data Protection| Cloud Edition.

 أجهزة نقاط نهائية تجارية آمنة وبتصاميم عصرية

«ديل» ملتزمة بتزويد عملائها حول العالم بأجهزة نقاط نهائية موثوقة وآمنة تتسم بسهولة إدارتها والتحكم بها بما يلبي بالشكل الأمثل الاحتياجات الفريدة لبيئة العمل الحديثة. وتتسم حواسيب الكل في واحد Dell OptiPlex 9300 بتصاميم عصرية جذابة، وهي الحواسيب الأكثر أمناً من نوعها في العالم فهي مزودة بنظام تشفير كامل ونظام تخويل متقدم، وتوفر طبقة إضافية من حماية البيانات من خلال التخزين الآمن عبر ما يُعرف بوحدة المنصة الموثوقة (TPM). ولحماية الأجهزة ذاتها زُوِّدت حواسيب الكل في واحد Dell OptiPlex 9300 بدعم إقفال المنافذ وغطاء المنافذ القابل للإقفال وخاصية رصد محاولات العبث بهكليته.

وعلاوة على ذلك، توفر «ديل» للمستخدمين والعملاء الذين يختارون حماية تطبيقاتهم ومحتواهم في مراكز البيانات خيار الخاصية الافتراضية لأسطح المكتب. وكانت «ديل» قد كشفت الشهر الفائت عن سلسلة حواسيب الكل في واحد التابعة للخوادم Dell Wyse 5000 وسلسلة الحواسيب التابعة رباعية الشاشة Dell Wyse 7000 وسلسلة الحواسيب الشبكية الصفرية Dell Xenith 3 للشركات الباحثة عن حلول موثوقة وآمنة وسهلة التحكم. كذلك أعلنت الشركة العالمية عن أول تحديثات وظائفية لمنصة Wyse Cloud Connect بما يوفر حماية مؤسسية في شكل يفوق ما هو معتمد بوسائط التخزين المتوافقة مع منافذ «يو إس بي» بما يعزز خيارات التنقلية للمؤسسات ويرتقي بأداء الموظفين دون الانتقاص من معايير التحكم بوسائط التقنية المعلوماتية وسهولة إدارتها.

 أول اعتماد من نوعه في العالم لنظام التشفير FIPS 140-2 Level 3

تم تطوير «المعايير الفيدرالية لمعالجة المعلومات» (المعروفة اختصاراً باسم FIPS) من قبل الحكومة الفيدرالية الأمريكية من أجل تقييم واعتماد وأمن البرمجيات والتجهيزات الحاسوبية، ولا تنحصر أهمية هذه المعايير داخل الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تزداد أهمية يوماً بعد آخر خارجها. وفي هذا الإطار، أعلنت اليوم «ديل» عن تحقيق أعلى معايير FIPS لتشفير أقراص النظام بعد حصول حلول مُسرِّعات التشفير Dell Hardware Crypto Accelerator على اعتماد FIPS 140-2 Level 3، وتكمن أهمية هذا المعيار في تمكين الشركات من تجاوز مرحلة رصد التهديدات إلى مرحلة التصدي لها ومعالجتها بطريقة تلقائية.

 وبذلك تكون «ديل» السبَّاقة عالمياً في تحقيق مثل هذا الاعتماد رفيع المستوى لحلول تشفير أقراص النظام المتاحة للشركات والمؤسسات.

 وتقوم حلول Dell Data Protection| Hardware Crypto Accelerator بتحويل الأقراص الصلبة لمجموعة مختارة من سلسلة الحواسيب المحمولة Dell Latitude والحواسيب المكتبية Dell OptiPlex ومحطات العمل Dell Precision إلى أجهزة ذاتية التشفير ومقاومة للعبث. ولا تزيل حلول مُسرِّعات التشفير Dell Data Protection| Hardware Crypto Accelerator الحاجة إلى شراء أجهزة ذاتية التشفير مستقلة فحسب، بل تنفرد بأنها تعمل دون التأثير في أداء النظم الحاسوبية أو تعطيل عمليات تقنيات المعلومات القائمة.

 وبتصميم حلول أمنية ذات مقوِّمات مشتركة، لحماية أجهزة المستخدمين النهائيين ومراكز البيانات وبيئة الحوسبة السحابية على السواء، تكون «ديل» قد أوفَت بالتزامها بمنهجية أمنية شاملة متصلة وأكثر أمناً وفاعلية بما يدعم أدائية وتنافسية الأعمال.

توافر الحلول

تتوافر حلول Dell Data Protection| Cloud Edition مع Dropbox for Business ذات المزايا المعزَّزة والمطوَّرة بدءاً من الأول من يوليو 2014 أينما توافرت حلول Dropbox for Business للشراء. كذلك بدأت «ديل» بتوريد حواسيب الكل في واحد OptiPlex 9030 وسلسلة Dell Wyse 5000 وسلسلة Dell Wyse 7000 وسلسلة Dell Wyse Xenith 3 إلى موزعيها وتتوافر حالياً حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى