مناسبات

عبدالله الثقفي: المنطقة التاريخية بجدة عمق للمملكة العربية السعودية

جدة-سويفت نيوز:17740958_10210182243211589_1804930850_n

أكد مدير عام إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي أن المنطقة التاريخية بمحافظة جدة هي عمق تاريخي للمملكة العربية السعودية. وأبدى الثقفي خلال زيارته لمهرجان جدة التاريخية “أتاريك” في نسخته الرابعة أمس، سعادته بعودة الوهج لهذه المنطقة، وعودة استلهام التاريخ منها، وسط التواجد الكبير من كل فئات المجتمع، احتفاء بجدة وبتاريخها، وبالإنسان وبالمكان.

وتجول الثقفي في حارات جدة التاريخية، وهي تضج بأصوات الباعة وحاملي (الأتاريك) والقناديل التي كانت تضاء بها أزقتها في الحارات، واطلع على المحال والأركان المنتشرة على مسارات المهرجان التي تعرض بعض الحرف اليدوية, والأكلات الشعبية, وبعض الملبوسات الحجازية القديمة. وثمن الثقفي الفعاليات الترفيهية التي دمجت بالأنشطة التراثية، وأدرجتها الهيئة العامة للترفيه في مهرجان جدة التاريخية، كمرحلة أولى خلال النسخة الحالية.

وأشار إلى الزيارات التي تقوم بها الوفود الطلابية من إدارات التعليم بالمملكة في مهرجان “أتاريك” لهذا العام، إيمانا منها بأهمية الاطلاع على التاريخ، وقال: “إدارة تعليم جدة من الإدارات الرئيسة في المهرجان، وتنظم زيارات دورية للطلاب عبر مرشدين سياحيين يقومون بتعريف الطلاب على تاريخ مدينة جدة، وكيفية الحفاظ على التراث”.

17807032_10210182246411669_850735382_n وتشارك إدارات التربية والتعليم من مناطق مختلفة بالمملكة في فعاليات مهرجان جدة التاريخية “أتاريك ” في نسخته الرابعة، على خلفية دوري المدارس التي تقام حاليا على ملعب وزارة التعليم بجدة، لتعريف الطلاب بتاريخ مدينة جدة، وكيفية الحفاظ على التراث الأصيل. وسخرت الهيئة العامة للترفيه كافة إمكاناتها ودعمها لإنجاح فعاليات مهرجان “أتاريك” لهذا العام، من خلال استحداث فعاليات تحمل لطابع الترفيهي، موجهة للعائلات والشباب، بهدف رسم البسمة والفرح على جوه الزوار، حتى لا يدور المهرجان في كل عام في نفس الإطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى