السعودية تستأجر ماكينات طباعة ثلاثية الابعاد من الصين لبناء مساكن في أقل من 24 ساعة!

جدة-سويفت نيوز:

اتفقت المملكة العربية السعودية مع احدى الشركات الصينية  على medium_2017-03-25-2c80e55135بناء 1.5 مليون وحدة سكنية، بمبلغ قيمته 1.45 بليون دولا، باستخدام تكنولوجيا جديدة لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.وبموجب الاتفاقية، فإن المملكة تقوم باستئجار ماكينات طباعة عملاقة من الصين لاستخدامها في بناء مساكن متعددة الطوابق في أقل من 24 ساعة.

- Advertisement -

وتؤجر شركة Winsun الصينية الرائدة في هذا المجال 100 ماكينة طباعة ثلاثية الأبعاد للمملكة، لإنشاء وحدات سكنية، عقب توقيع الشركة الصينية اتفاقية حيث تتميز ماكينات الطباعة العملاقة بقدرتها على بناء هياكل إسمنتية متكاملة، ويتم إمداد الماكينات بمواد مثل البلاستيك والبوليمرات والإسمنت وتنقل الماكينات التعليمات والأوامر الرقمية وتحولها إلى نماذج متكاملة ثلاثية الأبعاد. وتنتظر المملكة أن ترسل الشركة ماكينات الطباعة الثلاثية الأبعاد إلى المملكة خلال الستة أشهر المقبلة .

من جانبهم، أوضح ممثلي الشركة الصينية أن بناء المنازل باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد سيسهم في توفير الكثير من الوقت والجهد والأيدي العاملة، كما أن الماكينات تعمل على استخدام مواد صديقة للبيئة.

وبحسب موقع”عين اليوم ” نقلا عن موقع “3dprintingindustry” المعني بأخبار تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، فإن التقنية تمكنت في 2014 من بناء 10 منازل في اليوم الواحد وهو ما يجعلها الحل الأمثل لمشكلة السكن التي تواجه الطبقتين المتوسطة والمنخفضة الدخل في المملكة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy