“أكاديمية قطر للقادة” تتعاون مع ICDL لتنمية مهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

Imageدخلت كل من “أكاديمية قطر للقادة” (QLA)، المؤسسة التعليمية التي أسّستها “مؤسسة قطر” بالتعاون مع القوات المسلحة القطرية،  و”مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي” (ICDL GCC)، الجهة المنضوية تحت مظلة مؤسسة ICDL Arabia والمعنية بنشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وتعزيز الاستخدام الآمن للإنترنت في منطقة الخليج العربي والعراق، في إتّفاقية شراكة إستراتيجية لتطبيق برنامج الـICDL  ضمن المنهاج الدراسي للأكاديمية. وتهدف هذه الخطوة إلى تزويد الطلبة والكوادر التدريسية بالإمكانات والمهارات عالمية المستوى في إستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، وبالتالي تعزيز قدراتهم التنافسية في العالم الرقمي وإطلاعهم على آخر الإتجاهات والتقنيات والتهديدات الالكترونية في يومنا هذا.

وبموجب الشراكة الجديدة، ستقوم “أكاديمية قطر للقادة” بتنظيم المحاضرات والدورات التدريبية والإختبارات ذات الصلة تحت إشراف نخبة من الأساتذة والخبراء المعتمدين. كما ستتمكّن الأكاديمية من الإستفادة من الهيكل الجديد والأكثر مرونةً لبرنامج الـ ICDL الذي يتيح للطلبة إمكانية دمج المقرّرات وتعديلها وفق احتياجاتهم ومتطلّباتهم الخاصة. وتستند هذه المقررات إلى معايير متقدّمة في تنمية المهارات والكفاءات الرقمية ضمن ثلاث مستويات مختلفة هي الأساسي والمعياري والخبراء.

 ويُذكر أن المستوى الأساسي يضم أربعة مقرّرات تُعنى بالمهارات الأساسية لإستخدام الحاسب الآلي. أما المستوى المعياري، فيحتوي على المقرّرات الأربعة المذكورة إضافةً إلى ثلاثة مقرّرات أخرى تهدف إلى تحسين المهارات المتعلّقة بالمهام اليومية أو الوظيفية. وأخيراً، يهدف مستوى خبراء إلى تزويد الطلبة بالمهارات المتقدّمة في أربعة من التطبيقات الأكثر إستخداماً على الحاسب الآلي. كما يمكن للطلبة إختيار أي عدد من المقرّرات الثلاثة عشر المتوفرة في البرنامج من أجل إستكمال “الملف التعريفي” الخاص بهم.

 وقال السيد يوسف المنصوري، مدير دعم الأعمال في “أكاديمية قطر للقادة”: “إن تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على مهارات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات سيمكّنهم من تسخير أحدث الحلول التكنولوجية لتحسين التجربة التعليمية وجعلها أكثر تفاعلية وفعالية، بما من شأنه إعداد الطلبة بشكل أفضل لمتابعة تحصيلهم العلمي والتعامل مع جميع المجالات الحياتية والمهنية في المستقبل. وسينطوي تطبيق برنامج الـ ICDL الجديد على تنظيم المحاضرات والدورات التدريبية العملية والإختبارات ذات الصلة لتمكين الطلبة ومنحهم الثقة اللازمة لتحقيق النجاح على كافة الأصعدة. ولهذا السبب ندعو جميع الطلبة والكوادر التدريسية إلى المشاركة في هذا البرنامج ونرحب بشراكتنا الإستراتيجية الجديدة مع الـ ICDL.”

وبدوره، قال جميل عزو، مدير عام مؤسسة الـ ICDL: “نتشرّف بالتعاون مع “أكاديمية قطر للقادة” في هذه المبادرة الهامة التي تهدف إلى رفع مستوى الكفاءة الرقمية في المؤسسات الأكاديمية وجعل جيل الحاضر أكثر إلماماً بتطبيقات الحاسب الآلي. ونحرص على تحقيق ذلك من خلال العمل على تنمية مهاراتهم في إستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، مع التركيز بشكل خاص على المجالات ذات الأولوية لمساعدتهم على تحقيق النجاح والمنافسة على المستوى العالمي. ولا شك أن شراكتنا الجديدة مع الأكاديمية ستشكّل داعماً قوياً في سعينا الدؤوب إلى تحقيق أهداف الـ ICDL ورسالتها.”  

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy