رياضة

الفيفا يبحث وضع ضوابط لمكافآت اللاعبين للقضاء على أزمة مستحقات المنتخبات

سويفت نيوز_الخبر

17

أثارت تهديدات لاعبي العديد من المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم بمقاطعة المباريات إلا بعد الحصول على مكافآت الصعود للمونديال حفيظة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يرغب في وضع ضوابط واضحة لمكافآت اللاعبين مستقبلا.

وازدادت حدة الأزمات بين الكثير من المنتخبات المشاركة في المونديال واتحاداتها الوطنية بسبب التأخر عن دفع المستحقات المتأخرة مما دعا جيروم فالكه سكرتير عام فيفا للقول اليوم الجمعة بأن جميع المنتخبات المشاركة ينبغي عليها أن توفر اتفاقات مكتوبة بين اللاعبين والاتحادات الوطنية قبل البطولات لتجنب الجدل.

وعانت المنتخبات الأفريقية، على وجه الخصوص، المشاركة في كأس العالم، من مقاطعة لاعبيها للتدريبات إلا عقب الحصول على مكافآت التأهل إلى كأس العالم، مثل منتخب توجو في مونديال 2006 بألمانيا، ونيجيريا في كأس القارات الذي أقيم بالبرازيل العام الماضي.

وجاء حديث فالكه، عقب قرار لاعبي المنتخب النيجيري باستئناف التدريبات مرة أخرى بعدما تم حل النزاع المالي الذي دار بينهم وبين اتحاد الكرة النيجيري.

كما تم نقل ثلاثة ملايين دولار جوا إلى البرازيل، لتنفيذ مطالب لاعبي المنتخب الغاني بالحصول على مكافآت الصعود لكأس العالم، بعدما هددوا بعدم خوض مباراة البرتغال في المونديال البرازيلي.

ووصل منتخب الكاميرون في وقت متأخر إلى البرازيل بسبب خلافات مالية بين اللاعبين واتحاد الكرة الكاميروني.
واقترح فالكه أن يحصل اللاعبون على مستحقاتهم، عقب حصول كل اتحاد وطني على مكافآة التأهل إلى كأس العالم من قبل فيفا، وذلك عبر التحويل المصرفي.

وقال فالكه “إنه لأمر محزن أن نسمع مثل هذه القصص في نهاية المطاف، الحصول على المال نقدا يعتبر أمرا محزنا بالفعل، أنا مستعد للتوقيع على الخطاب الخاص بتحويل النقود إلى حساباتهم المصرفية”.

وأضاف “ما يتعين علينا القيام به هو أن يكون هناك اتفاقا بين فيفا والاتحادات الوطنية حول المكافآت، وينبغي علينا التأكد من إمداد الاتحادات الوطنية لنا بالاتفاقات التي تجرى بينه وبين اللاعبين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى