اكسبو دبي وكأس العالم في قطر يفتح الباب أمام الموهوبين في الشرق الأوسط

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

أكد الخبراء المشاركون في منتدى “البحث التنفيذي” الذي نظمته كلية لندن لإدارة الأعمال أن الفعاليات العالمية الكبرى مثل اكسبو دبي 2020 وكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 قد ساهمت في تكثيف عملية البحث عن أفضل الموظفين في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة هؤلاء الذين يتمتعون بمهارات محددة متخصصة.

 وقال جوناثان هولمز، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة “كورن فيري” العالمية: “سنشهد تدفقاً كبيراً للمهارات من شتى أنحاء العالم الى سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تصاعد خلق فرص العمل على جميع المستويات نتيجة لاستضافة اكسبو 2020، وستبحث الهيئات المؤسسية عن توظيف الأفضل منها ولن يكون لديها أي مساومة فيما يتعلق بموضوع الجودة.”

 وستحدد مجموعة المهارات المتخصصة والخبرات في مجالات معينة الطلب على كوادر خاصة من المواهب التنفيذية، مع تصدر المرشحين الذي يملكون خبرات اقليمية قائمة ذلك الطلب. ويتوقع الخبراء أن التغيرات في العرض والطلب على المهارات ستظهر جلية خلال السنوات الخمسة التي ستسبق العام 2020.

 وفي هذا السياق أضاف هولمز: “سيكون هنالك اهتمام كبير في المهنيين الذي يأتون بمستويات عالية من الخبرات الوظيفية في مجالات غائبة حالياً عن المنطقة وفي الأفراد المتمرسين أصحاب الخبرات الواسعة في المهارات الناعمة مثل الوعي الثقافي.”

 وستساهم مبادرات رؤية دبي 2021 مثل “دبي مركز الاقتصاد الإسلامي” في تحفيز التغيير في الطلب على المهارات للمستويات العليا في المنطقة. ومع ريادة كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر في مبادرات دعم المرأة وخاصة المواطنات منهن، فيؤكد الخبراء أن هذا المجال يمثل أيضاً مجالاً كبيراً للتغيير.

 وفي هذا السياق قال منى عوضوفا الشريكة في شركة “سي تي بارتنر”: ” على الرغم من ارتفاع نسبة الخريجين النساء في دول الخليج العربي، فإن نسبة المرأة في القوة العاملة هي أقل من ذلك بكثير. هناك الكثير من التشجيع والتمكين للمرأة وهو أمر مرتبط بتطور العادات الثقافية في تلك الدول، ومع ذلك فأن هنالك حاجة لبعض الوقت لنمو وتطور المرأة لتولي مناصب عليا مع بدء المبادرات الحكومية بإعطاء مفعولها.”

وأضاف سويلين توملينسون، مدير قسم الحكومات والتعليم وعلوم الحياة في شركة “أودجرز برينستون”: “لقد شهدت شركتنا خلال العام الماضي عرض وظائف على السيدات أكثر من الرجال في القطاعات التعليمية والحكومية في المنطقة، وهذا أمر مثير للاهتمام في دول الخليج العربي ويسلط الضوء على تساوي الفرص في المستويات العليا ضمن هذه القطاعات.” 

 وحضر المنتدى السنوي الذي عقد في مركز المؤتمرات في مركز دبي المالي العالمي أكثر من 100 من الطلاب الحاليين والخريجين والمُوظِفين. وكانت كلية لندن لإدارة الأعمال قد افتتحت مركزها في دبي في العام 2007، وتقدم فيه برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال للطلاب الذي لديهم متوسط 10 أعوام من الخبرة الإدارية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy