رياضة

المنتخب الألماني يستثمر تقنية المعلومات لتطوير الأداء في البرازيل

دبي- سويفت نيوز:

a3978c92f5adbb27_org a9913983115afb9f_orgأكّد الاتحاد الألماني لكرة القدم وشركة “إس إيه بي” التزامهما المشترك بالعمل من أجل الارتقاء بكرة القدم إلى مستويات أعلى من النجاح، بعدما عرضا حلاً برمجياً كروياً هو “ماتش إنسايتس” قدمته للاتحاد عملاقة برمجيات الأعمال العالمية.

 ويأتي هذا الحلّ التقني، الذي يعمل على منصة “هانا” من “إس إيه بي”، ليُسهّل إجراء التحليلات الفنية لبيانات الأداء في التدريبات وتمارين الإعداد والمباريات،وهو ثمرةٌ لمشروع ابتكاري مشترك بين الجانبين، كما يهدف إلى تمكين المدربين والكشافين من معالجة كمّ هائل من البيانات ليحددوا ويقيّموا أبرز الأوضاع والمواقف الحاصلة في المباريات بُغية تحسين الأداء الفردي والجماعي للاعبين.

وتمثل هدف هذا المشروع التقني بتمكين المدربين المنطوين تحت مظلة الاتحاد الألماني لكرة القدم من وضع حلّ مبتكر يتيح لهم تحسين أداء اللاعبين في الطريق إلى بطولة كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل. ويشتمل الحلّ “ماتش إنسايتس” على واجهة استخدام يمكن للاعبين والمدربين التعامل معها بيُسر لتسهيل إجراء حوار أكثر تفاعلاً فيما بينهم لاستخلاص النتائج في أعقاب التدريب أو المباراة تمهيداً للمباريات التالية.

 وقالنجم كرة القدم الألماني السابق أوليفر بيرهوف،مدير المنتخب الألماني وسفير “إس إيه بي”، إن التزام الأخيرة بالتعاون مع اتحاد الكرة الألماني “نقل التجربة الكروية للمدربين واللاعبين والجمهور ووسائل الإعلام إلى مستويات أرفع”. وأوضح بيرهوف أنه يتم خلال عشر دقائق من أداء عشرة لاعبين يتدربون بثلاث كرات توليد ما يزيد عن سبعة ملايين نقطة بيانات، تقوم منصة “هانا” من “إس إيه بي” بتحليلها على الفور، وأضاف: “أصبح بوسع فريقنا تحليل هذا القدر الهائل من البيانات بفضل “إس إيه بي”، ما يمكّننا من إجراء التعديلات المناسبة على التدريبات استعداداً للمباريات”.

 ويستخدم المنتخب الألماني الحلّ “ماتش إنسايتس” من “إس إيه بي”، الذي يعني اسمه بالعربية “مراقبة اللعب ببصيرة نافذة”، في مرحل اعتماد مبكرة تحضيراً للمباريات خلال بطولة كأس العالم. ويعزز هذا الحلّ محفظة منتجات الشركة الموجهة لقطاع الرياضة والترفيه، وتنوي الشركة إتاحته أمام الأندية والاتحادات الكروية في العالم.

 ومضى بيرهوف إلى القول: “تبحث الفرق الرياضية اليوم عن طرق مبتكرة لاكتساب ميزة تنافسية تتفوق بها على منافسيها، والاتحاد الألماني ملتزم بتزويد المنتخب الألماني، الذي يمثل واحداً من أكثر الفرق نجاحاً في العالم، بأفضل التقنيات لتعظيم أدائه، و”إس إيه بي” تلبي هذا المعيار الصعب”.

 ولا تقتصر منافع الحلّ الجديد على اللاعبين والفرق الرياضية، فهي تمتد لتطال وسائل الإعلام، إذ يجعلها أكثر اطلاعاً على تفاصيل المباريات ما يتيح مجالاً أوسع للتعليق الرياضي. وبهذا الصدد قال فادي نعوم، النائب الأول للرئيس ورئيس التطبيقات والابتكار للقطاع الرياضي والترفيهي لدى “إس إيه بي”، إن البيانات الكبيرة “مصدر مذهل يلجأ إليه المدربون واللاعبون لتأطير المعلومات في سياقها كي يتمّ استخلاص النتائج واتخاذ القرارات الرامية إلى تحسين التدريب والتكتيك المتّبع في اللعب”، معتبراً أن وسائل الإعلام والجمهور باتت هي الأخرى بحاجة للوصول إلى مثل تلك المعلومات.

 وكانت الشراكة بين الاتحاد الألماني لكرة القدم و”إس إيه بي” قد انطلقت في العام 2013 لتحسين عمليات الأعمال في الاتحاد، وجرى حديثاً توسعة الشراكة لتشمل العمل المشترك على ابتكار حلول برمجية للارتقاء بأداء المنتخب الألماني في الملعب، ليأتي الحلّ “ماتش إنسايتس” كأولى النتائج على هذا الصعيد. وكان الاتحاد الألماني قد طبّق بنجاح حلّ إدارة علاقات العملاء سريع النشر من “إس إيه بي”، العامل بقوّة منصة “هانا”، إضافة إلى برنامج تذاكر الفعاليات من “إس إيه بي”، وكلاهما يعمل على منصة “هانا” السحابية للمؤسسات من “إس إيه بي”.

من جانبه، أكّد ستيفان واغنر، المدير التنفيذي لمختبرات “إس إيه بي” في البرازيل، أن التغيّر بات سمة المشهدالرياضي مشيراً إلى انتشار الابتكار التقني بجميع المجالات، بدءاً من تجربة الجمهور، ومروراً بمراقبة أداء اللاعبين، وإدارة الفريق، وإصدار التذاكر، وانتهاء بالعمليات في الملاعب الرياضية، وقال: “الاتحاد الألماني حريص على قيادة هذا التحول، ونحن في “إس إيه بي” على أتمّ الاستعداد لهذا التحول ولإنجاح المشاركة في كأس العالم عبر الحلول التي نقدمها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى