اقتصاد

أمير القصيم دشن مهرجان العنب الثالث بالصليبية

000-2723517251472496267555 000-4741478761472496263392دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، أمس مهرجان العنب الثالث لعام 1437هـ, بمشاركة الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم وبلدية القوارة ممثلة بأمانة المنطقة , وذلك بمركز الصليبية شمال منطقة القصيم.
وتجول سمو أمير منطقة القصيم بعد قصه لشريط الافتتاح الساحة المخصصة لعرض منتجات المشروعات المشاركة بمهرجان العنب.
وعبر سموه عن سعادته بتواجده بين أهالي مركز الصليبية ، مباركاً لنفسه وللجميع إقامة مهرجان العنب بالصليبية في نسخته الثالثة ، مثنياً سموه على ازدياد أعداد المزارع المشاركة هذا العام في المهرجان لتصل إلى 65 مزرعة بينما كانت في العام الماضي لاتتجاوز ٤٥ مزرعة مشاركة.
وأشاد سموه بجودة المنتج المقدم ، ونوعيته وكميته ، مشيراً إلى أن المهرجان كان بالنسبة لأهالي مركز الصليبية والمزارعين مجرد حلم حتى أصبح حقيقة ولله الحمد تشاهد على أرض الواقع , مباركاً لأهالي مركز الصليبية إنشاء جمعية لمنتجي العنب بمنطقة القصيم ، مؤكداً أنه سيكون لها الدور الأكبر في تطوير هذا المهرجان ، وللعناية بالمنتج وتطوير أداء ومخرجات العنب ، داعياً التوفيق للجميع لتأدية مايمكن لتطور هذا المهرجان كل عام عن العام الذي يسبقه ، منوهاً بالتميز والتنوع الغذائي في منطقة القصيم حيث جمعت بين التمور والعنب.
وأكد سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أن وجود مثل هذه المهرجانات يعد مؤشراً مهماً على تنمية اقتصاد ومخرجات المملكة ، مفتخراً أنه في منطقة توفر عدداً من التنوع الغذائي منها أطيب أنواع التمور والعنب ، مقدماً شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على دعم مثل هذه المنتجات وتقديم التسهيلات للمزارعين ودعم المواطنين في هذا المجال.
وكرم سمو أمير منطقة القصيم المشاركين والداعمين للمهرجان ، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة ، ثم التقطت الصور التذكارية للمشاركين مع سموه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى