محليات

” الوزراء”رفع رسوم تأشيرات الدخول والخروج والعودة وغرامات مرورية للمفحطين

الورزاء

متابعة سويفت نيوز:

وافق مجلس الوزراء برئاسة نائب خادم الحرمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، في جلسته أمس على تعديلات في رسوم تأشيرات الدخول للحج والعمرة، والخروج المتعدد والخروج والعودة، وفرض رسوم جديدة على المغادرة عبر الموانئ البحرية، كما وافق على تعديلات أساسية في نظام المرور تشمل فرض غرامات وحجز مركبات لبعض المخالفات، وكذلك تعديل في نظام الصندوق السعودي للتنمية، وتعريفة الطيران المدني.
وحدد المجلس- حسب واس- رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة ألفي ريال، وتأشيرة الدخول المتعدد ثلاثة آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها ستة أشهر، وخمسة آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنة، وثمانية آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان.
وحدد رسم تأشيرة الخروج والعودة بمائتي ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، ومائة ريال عن كل شهر إضافي، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة، وخمسمائة ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر، ومائتي ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

كما رحب المجلس بقرارالأمم المتحدة برفع اسم ” التحالف من أجل استعادة الشرعية في اليمن” من قائمة الجهات المسؤولة عن العنف ضد المدنيين، في الوقت الذي جدد مطالبة المملكة للمجتمع الدولي بحماية وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب السوري المحاصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى