رياضة

السعوديون والاماراتيون يتصدرون الزوار العرب في المونديال

دبي سويفت نيوز:

Visa2_2014MWC_h_fc_web_lg

كشفت شركة فيزا أن الزوار من دول مجلس التعاون البرازيل أنفقوا أكثر من نصف مليون دولار على حساباتهم من خلال بطاقات فيزا خلال فترة الإفتتاح في الفترة من (12-15) يونيو، وجاءت النسبة الأعلى من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات لتصل نسبة الانفاق من البلدين الى 70% من مجمل الدول الخليجية. وتمثّل هذه الارقام زيادة بنسبة خمسة أضعاف مقارنة بالفترة عينها التي امتدت أربعة أيام في العام 2013، وبزيادة بمعدّل 47% مقارنة مع احتفالات الافتتاح التي امتدت أربعة أيام أيضا خلال فعالية كأس القارات (15 – 18 يونيو 2013).

 الحماس الكبير الذي يبديه الجمهور الواسع تجاه فعاليات كأس العالم فيفا، والثقة المتنامية والادراك المتزايد لسهولة وملاءمة استخدام منصات الدفع الالكتروني هي العناصر التي ساهمت مجتمعة في تعزيز الاعتماد على بطاقات الدفع الالكتروني للمسافرين من منطقة الخليج. ويشكل حجم الانفاق الذي قام به حاملو بطاقات فيزا من منطقة الخليج جزءاً من الانفاق العام الذي وصل إلى 27 مليون دولار من إجمالي عدد زوار البرازيل خلال دورة الافتتاح التي امتدت أربعة أيام.

ومثّل الزوار من الولايات المتحدة الأميركية، تليها بريطانيا وفرنسا والمكسيك، أكبر نسبة إنفاق في البرازيل خلال فترة الأربعة أيام. ويوم السبت فقط الواقع في 14 يونيو 2014، أنفق زوار البرازيل من كل أنحاء العالم أكثر من 10.7 ملايين دولار من خلال منتجات فيزا. وشكّلهذا الرقم أعلى معدل إنفاق من قبل السياح في البلاد في العام 2014.

 وقال إيهاب أيوب، مدير عام فيزا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “هذه الأرقام تعكس التأثير الهائل الذي تساهم فيه الفعاليات الرياضية الكبيرة مثل كأس العالم في تعزيز الاقتصاد المحلي في اقتصادات سوق الدول المضيفة”.

 وأضاف: “هذا التوجه الايجابي يتماشى مع توقّعات البرازيل بدخول أكثر من 600 ألف سائح من العالم أراضيها خلال الحدث الكبير، مما من شأنه تعزيز الاقتصاد المحلي، ويشمل العدد المتوقع نسبة بارزة من السياح من منطقة الشرق الأوسط”.

 تركّزت أعلى نسبة من إنفاق الزوار في فئة الإقامة التي استحوذت على 5 ملايين دولار، والمطاعم المحلية التي وصل حجم الانفاق العالمي فيها الى 2.5 مليون دولار. ويعكس تأثير الزوار من منطقة الخليج مزيجا من العشق الكبير لكرة القدم في المنطقة وسهولة الوصول الى البلاد مع وجود رحلات مباشرة من المنطقة الى البرازيل وتنامي الثقة باعتماد الدفع غير النقدي، خصوصا في المملكة العربية السعودية.

 وقال أيوب: “بصفتها راعيا للاتحاد الدولي لكرة القدم وكأس العالم فيفا 2014 المقام حاليا في البرازيل، تعاونت فيزا مع التجار والمؤسسات المالية في البرازيل لتوفير بنية دفع تحتية آمنة وملائمة وموثوقة للزوار العالميين ليستمتعوا بوقتهم في البرازيل ويشجعوا فريقهم وبلدهم. وانطلاقا من شراكتها في النمو السياحي والاقتصادي، تساهم فيزا في تسهيل مشاركة أي شخص في أي مكان في فعاليات كأس العالم، إن في مواقع كأس العالم فيفا، أو من خلال استخدام أي من نقاط الدفع عن بعد والبالغ عددها 1.4 مليون محطة عبر كل أنحاء البلاد”.

عملت فيزا مع منظمات شريكة وجهات تزويد بالخدمات في البرازيل لتطبيق وإدارة البنية التحتية لكامل نظام الدفع في كل مواقع كأس العالم فيفا، ومن ضمنها تركيب أكثر من 3 الآف نقطة دفع عن بعد و75 جهاز صرف آلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى