الترخيص لـ(301) محام خلال 6 أشهر العدل: منح (15) محامية رخصة عمل لمزاولة مهنة المحاماة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الرياض- سويفت نيوز:

121

رخصت وزارة العدل لـ(15) محامية بالعمل في مهنة المحاماة ومنحتهن تراخيص مزاولة المهنة بعد استيفاء كافة الشروط الخاصة بممارسة مهنة المحاماة. وذلك خلال العام الحالي.

وأوضح تقرير صادر عن وزارة العدل أن الإدارة العامة للمحاماة منحت رخصة المحاماة خلال نصف العام الحالي لـ (301) محام ممن تقدموا بطلب الحصول على الترخيص أو تجديده. مشيرة أن لجنة قيد وقبول المحامين عقدت عدة اجتماعات نظرت من خلالها في العديد من الطلبات لمزاولة مهنة المحاماة، حيث تم منح (190) رخصة جديدة لمواطنين تقدموا بطلب ترخيص المحاماة، فيما تم تجديد ترخيص المحاماة لصالح (96) محامياً آخرين بعد استكمال مسوغات التجديد. كما رخصت الوزارة لصالح (15) محامية بالعمل.

وبين تقرير المحاماة أن عدد المحامين الممارسين للمهنة المسجلين في سجل المحاماة بالوزارة بلغوا (2789) محامياً. وأكمل التقرير أن أعداد مكاتب المحاماة بالمملكة (2645) مكتبا مرخصا له بمزاولة المهنة وتشرف عليه الوزارة.

يذكر أن وزارة العدل تستقبل التقديم والتجديد لممارسة مهنة المحاماة طوال العام عن طريق الإدارة العامة للمحاماة وترخص للمحامين والمحاميات بالعمل وفق شروط للمهنة تتمثل في الحصول على الدرجة الجامعية في الشريعة أو الأنظمة والخبرة في مجال طبيعة العمل لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات بعد البكالوريوس وسنة واحدة لمن يحمل درجة الماجستير إضافة إلى حسن السيرة والسلوك وكذلك شرط الإقامة داخل المملكة، حيث تستقبل طلبات القيد وتعرضها على لجنة قيد وقبول المحامين وفي حال استيفاء كافة الشروط من التخصص والخبرة يمنح المتقدم رخصة مزاولة المهنة بعد موافقة وزير العدل.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy