منح فرنسية للإماراتيين لتعلم فنون السينما

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أبوظبي- سويفت نيوز:

85369aeb7413862f_org a9948a7ce6a83e57_org

 ستمنح إيمج نيشن ثلاثة مواطنين إماراتيين فرصة للدراسة ضمن البرنامج الصيفي المكثف الذي تقدمه جامعة “لا فامي” الفرنسية لصناعة الأفلام والتي تحظى بإشادة من النقاد. كما ستقدم شركة توتال الدولية للغاز والنفط منحة لمرشح إماراتي رابع.

وتأتي هذه المبادرة التي أطلقتها إيمج نيشن تطبيقاً لاستراتيجيتها والتزامها برعاية المواهب المحلية. ويتخصص برنامج جامعة الخليج الصيفية بتقديم ورشات عمل إبداعية ستساعد الطلاب على فهم الأدوار والمهام التي تعد جزءاً من صناعة الأفلام الحديثة.

وأوضح مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لإيمج نيشن أن: “تشكل مبادرة رعاية المواهب المحلية تشكل أحد أهم أجزاء استراتيجية إيمج نيشن، ويعد البرنامج الذي تقدمه جامعة ‘لا فامي’ فرصة مميزة لصنّاع الأفلام الإماراتيين للتعلم والتفاعل مع المواهب العالمية. شهدت باريس مجموعة من أهم التطورات في عالم السينما مما يجعل من هذه المدينة النابضة بالحياة مكان مثالي لدراسة صناعة الأفلام”.

تتخذ “لا فامي” من ستوديو باتيه التاريخي في وسط باريس مركزاً لها. وصنفتها “هوليود ربورتر” بين أهم عشر مدارس سينمائية. وستقوم مجموعة من أهم المدرسين في هذا المجال بتدريس نظرية صناعة الأفلام وتعليم الطلاب الذين تم انتقاءهم المهارات العملية. كما سيتسنى للمتدربين فرصة التعرف على السينما الفرنسية المعاصرة من خلال دراسة المخرجين الفرنسيين البارزين.

وعلق سعادة السيد ميشيل ميراييه سفير فرنسا في الدولة على الشراكة قائلاً: “نحن فخورون بهذا التعاون مع إيمج نيشن وتوتال للمساهمة في تطوير جيل جديد من صناع الأفلام الإماراتيين. هذه المرة الأولى التي تقوم بها جامعة ‘لا فامي’ المميزة بتصميم برنامج خاص للمواهب الصاعدة من منطقة الخليج. هذا النوع من التبادل جوهري لتقوية التعاون الفرنسي الإماراتي في المجالين الثقافي والاقتصادي ويمثل جزأ من رؤية القيادة في دولة الإمارات”.

 سيستمر البرنامج لمدة خمسة أسابيع في الفترة بين 8 أغسطس و12 سبتمبر وسيفتح أمام صناع الأفلام الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و30 عاماً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy