سياحة مكة: قطاع الإيواء ينمو بالعاصمة المقدسة ومعدل الإشغال سيقفز لأعلى مستوياته برمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مكة المكرمة- سويفت نيوز:

524457186686

جندت الهيئة العامة للسياحة والآثار بفرعها في مكة المكرمة 10 فرق رقابية، تعمل على فترتين صباحية ومسائية طوال فترة الإجازة الصيفية مع تكثيف الجولات الرقابية لاسيما خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

وقال مدير التراخيص بفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في مكة المكرمة مجدي يونس: “إن الفرق الرقابية الميدانية تقوم بأعمال الرقابة على مرافق الإيواء السياحي بكافة أحياء مكة المكرمة، للتأكد من عدم التلاعب وضبط الأسعار وجودة الخدمات المتوافقة مع تصنيف كل مرفق إيواء سياحي، أو مزاولة النشاط لغير المرخصين بالإضافة لمباشرة الشكاوى الواردة للفرع على مدار الساعة فيما يتعلق بها”.

وأكد يونس أن أعمال الهدم والتوسعة وبناء البنية التحتية التي تشهدها العاصمة المقدسة لم تؤثر على الطاقة الاستيعابية الفندقية خاصة وأن الطاقة الاستيعابية للمنشآت الفندقية تزيد يوما بعد يوم، فقد تم الترخيص لنحو 821 منشأة فندقية بطاقة استيعابية تصل إلى مليوني شخص.

منوها بوجود نحو 5 آلاف غرفة فندقية قيد الإنشاء حاليا بالمنطقة المركزية ومختلف أحياء مكة المكرمة، لافتا إلى أن هذا التنامي الفندقي يؤكد الرؤية الطموحة لرئيس الهيئة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، فنمو وتطور قطاع الإيواء السياحي بالمملكة مع دخول الكثير من الأسماء الفندقية العالمية للسوق السعودي لأول مرة أو كتوسع لتواجدها السابق، يسير بوتيرة سريعة تتلاءم مع مكانة المملكة وتنوع مناخها وطبيعتها الجغرافية والثقافية وإقبال ملايين الحجاج والمعتمرين والزوار عليها وتزايدهم عليها عاما بعد عام، الأمر الذي سينعكس على تجويد الخدمات والارتقاء بها بما يحقق رضا النزلاء فهم السوق الأهم بحسب وصف سموه.

موضحا بأن نسبة الإشغال بلغت في مكة المكرمة خلال شهر ربيع الأول ذروتها وأن هذه النسبة استقرت لمدة تزيد عن شهرين مع انطلاق موسم العمرة، متوقعا بأن يقفز معدل الإشغال إلى أعلى مستوياته خلال شهر رمضان المبارك المقبل خاصة بالمنطقة المركزية تليها منطقتا العزيزية والمسفلة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy