مناسبات

الوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين يزور نقابة الصحفيين المصرية ومؤسسات إعلامية وثقافية

1

القاهرة- سويفت نيوز:

قام الوفد الإعلامي المرافق لخادم #الحرمين الشريفين الملك #سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – خلال زيارته جمهورية مصرالعربية أمس بزيارة عدد من المؤسسات والهيئات الثقافية والإعلامية المصرية، حيث زار الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة، وكان في استقبال الوفد رئيس الهيئة الدكتور سيد خطاب، الذي قدم شرحا عن مهام وأنشطة الهيئة ودوريها الاجتماعي والتعليمي لخدمة المجتمع المصري.

ورحب الدكتور خطاب، بالوفد الإعلامي السعودي، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط المملكة ومصر في شتى المجالات ومن ذلك المجال الثقافي.

كما شاهد الوفد عروضا فلكورية من التراث المصري، وعرضا مرئيا عن نشأة الهيئة وعدد مواقعها في محافظات مصر الدور الذي تقوم به لخدمة المجتمع المصري.

وأعرب الوفد الإعلامي عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين في شتى المجالات، متطلعا لمزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يخدم الحراك الثقافي بينهما.

عقب ذلك زار الوفد الإعلامي السعودي، نقابة الصحفيين المصرية، وكان في استقباله نقيب الصحفيين المصريين يحيى قلاش، مرحبا بالوفد في بيت الصحافة المصرية والعربية، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والزيارات لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالجانب الإعلامي في البلدين الشقيقين. وتجول أعضاء الوفد في أروقة نقابة الصحفيين المصرية، واطلعوا على ما تضمه من أقسام ومعروضات، وكذلك الخدمات التي تقدمها للصحفيين.

وأعرب الوفد في ختام الزيارة عن بالغ شكره وتقديره لنقيب الصحفيين المصريين وللقائمين على النقابة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بما تحظى به زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود جمهورية مصر العربية من حشد وتغطية إعلامية كبيرة تؤكد أهمية الزيارة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث، وتؤصل العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين, مؤكدين أهمية التعاون البناء وتوحيد الرؤى فيما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وقام الوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في زيارته لجمهورية مصر العربية , اليوم بزيارة لصحيفة أخبار اليوم المصرية, اطلعوا خلالها على أقسام الصحيفة وأنشطتها الإعلامية المتعددة وآلية عملها الإخباري.
وتجول الوفد في أقسام الصحيفة، يرافقهم عضو مجلس إدارة الصحيفة محمد الحافظ, واستمعوا لشرح مفصل عن آلية عمل تلك الأقسام وطواقمها الصحفية وعدد الإصدارات التي تصدرها.
وناقش الجانبان خلال الزيارة وجهات النظر حول مجالات التعاون في الشأن الإعلامي وسبل تعزيزه وتطويره.
وفي ختام الزيارة تسلم الوفد الإعلامي السعودي هدايا تذكارية بهذه المناسبة, ثم التقطت الصور التذكارية .

11

الوفد خلال زيارته لـ”أخبار اليوم  ”

إثر ذلك زار الوفد الإعلامي السعودي الهيئة المصرية العامة للكتاب، وكان في استقباله رئيس الهيئة الدكتور هيثم الحج علي. وشاهد الوفد عرضا مرئيا عن الهيئة وأنشطتها ودورها في خدمة الحركة الثقافية المصرية

ونوه الدكتور هيثم الحج بالنهضة الثقافية والمعرفية التي تشهدها المملكة العربية السعودية متمثلة في الأنشطة والفعاليات التي تخدم الحركة الثقافية من ذلك معارض الكتاب التي تقام في المملكة والنجاحات التي حققتها، مؤكدا أهمية التعاون بين الجانبين لما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين. وأعرب الوفد الإعلامي، عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب على حسن الاستقبال، منوها بما شاهده والوفد الإعلامي لما تقوم به الهيئة المصرية العامة للكتاب من أنشطة وفعاليات لخدمة الحركة الثقافية المصرية التي تعد من أقدم وأعرق الثقافات.

وفي ختام الزيارة تسلم الوفد الإعلامي هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

يذكر  أن الوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين الملك #سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – خلال زيارته الحالية لمصر ، يضم رؤساء تحرير الصحف السعودية وعددا من الكتاب والمثقفين والأدباء والمفكرين.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى