كتاب السلام
جاسم
займ срочно

“سدايا” تُكرم الطلاب والطالبات الفائزين بالميداليات والمراكز المتقدمة بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي للشباب (WAICY)

الرياض – واس:

أقامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، اليوم حفلاً تكريميًا للطلاب والطالبات الفائزين بالميداليات والمراكز المتقدمة بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي للشباب (WAICY) ، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء ومعالي رئيس “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وجمع من المسؤولين من جامعة “كاوست” والأكاديميين والمعلمين وأهالي الطلبة، وذلك بمقر المركز الوطني للذكاء الاصطناعي في “سدايا” بالرياض.

وألقى المشرف العام على بناء القدرات في “سدايا” الدكتور أحمد بن عوض الغامدي, كلمة خلال الحفل, عبر فيها عن سعادته بالاحتفال بهذا المنجز الوطني الفريد الذي حققته طلبة مدارس سعودية, وذلك بالفوز بالمركز الأول بعدد الميداليات والمراكز المتقدمة في مسابقة (WAICY) متجاوزين دولا متقدمة، مشيراً إلى أن هذه المسابقة التي نُظمت من “سدايا” و”كاوست” هي إحدى مبادرات “سدايا” في برامج بناء القدرات البشرية الذي توليه أهمية كبيرة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي والتي ترمي لإنشاء جيل من الخبراء والمختصين والعلماء في الذكاء الاصطناعي.

من جهته, عبر الرئيس التنفيذي لشركة ReadyAI وعضو اللجنة المنظمة للمسابقة الدكتور روزبه علي آباد, في كلمة له عن فخره بما شاهده من إبداعات وابتكارات قدمها جيل سعودي واعد، مبينًا أن وجود هؤلاء الطلبة بهذه السن المبكرة في هذه المسابقة كان مميزًا حيث شاركوا بشكل مكثف في تقديم ابتكارات تعود بالنفع على بناء الذكاء الاصطناعي.

بدوره, أشاد مدير مركز التميز المشترك بين “سدايا” و “كاوست” في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي البروفيسور ديفيد بوف بجهود الطلبة السعوديين، مفيدًا أن الإنجازات التي قدموها تعكس حجم الموهبة والإبداع التي يحظون بها في مجال الذكاء الاصطناعي، مقدماً شكره لسدايا على الدعم غير المحدود المقدم للمركز.

كرتنا ثقافتنا

وخلال الحفل قدمت المشرف على مركز التميز في التعليم في “سدايا” الدكتورة نجلاء التويجري عرضاً حول جهود “سدايا” في دعم النشء في مجال الذكاء الاصطناعي.

عقب ذلك كرّم معالي الدكتور عبدالله الغامدي الطلاب والطالبات الذين نالوا أكبر عدد من الميداليات بمسابقة (WAICY) وحققوا مراكز متقدمة فيها متفوقين على نظرائهم من : الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، واليونان، وكندا، وسنغافورة، والتقطت الصور التذكارية مع معاليه بهذه المناسبة.

وفاز في المسابقة 18 مشروعًا سعوديًا منها 11 بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية و 7 مشاريع بمراكز متقدمة من بين 6039 مشروعًا قدمه طلاب وطالبات 40 دولة في العالم.

وتعد هذه المسابقة من أكبر المسابقات العالمية التي تهتم بها دول العالم وكان لـ”سدايا” السبق في تبنيها من أجل تطوير أبناء وبنات المملكة ومدهم بالخبرات اللازمة التي تعينهم على استيعاب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وفهم أهميتها وتأثيرها في مجالات الحياة مع تحفيزهم على المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy