كتاب السلام
جاسم
займ срочно

“أبشر” في 2023.. مسيرة نجاحات متعدّدة في التحول الرقمي

الرياض – واس:

حقّقت المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” العديد من الإنجازات المتعدّدة خلال عام 2023م، من خلال تدشين وتطوير أكثر من 48 خدمة حتّى نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري، حيث تنوعّت ما بين خدمات مخصّصة لقطاع الأفراد وقطاع الأعمال والقطاع الحكومي، تضمّنت خدمات نوعية، توفر الوقت والجهد على المستفيد من خلال قدرته على إتمام تنفيذها من مكان وجوده دون الحاجة لمراجعة قطاعات وزارة الداخلية.

وتضمّنت الإنجازات التي حقّقتها منصة “أبشر” بالتكامل مع قطاعات الوزارة، إصدار أكثر من مليون جواز سفر سعودي إلكتروني منذ أن دشّنت المديرية العامة للجوازات الخدمة عبر منصة “أبشر”، إلى جانب إطلاق مبادرة تحدي “أبشر” الذي يشجع أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في تطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر) والأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة وتمكين الإبداع في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وغيرها.

كرتنا ثقافتنا

وشملت الإنجازات التي حقّقتها المنصة خلال العام الجاري، التقدم في مؤشر نضج التجربة الرقمية؛ إذ وصلت إلى 89.28%، حيث ارتفعت نسبة رضا المستفيدين من المنصة بنسبة 93%، و90.54% في تجربة المستخدم، وفي التعامل مع الشكاوى وصلت النسبة إلى 85.74%، وفي المؤشر المستحدث المتعلق بالتقنيات والأدوات تم تحقيق نسبة 72.20%.

يذكر أن وزارة الداخلية تواصل مساعيها إلى تحقيق التميّز من خلال خدماتها المقدّمة لأفراد المجتمع، امتدادًا لجهود الوزارة في تمكين التحول الرقمي، والاستفادة من التقنيات الحديثة بما يوفر تجربة مستخدم متميّزة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy