كتاب السلام
جاسم
займ срочно

جمعية ترويج صادرات الأرز ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية تنظم فعالية لمنتجات الأرز والأسماك بجدة

جدة – خالد الجعيد:

نظمت جمعية ترويج صادرات الأرز اليابانية (JRE) ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO) فعالية ترويجية في جدة للأرز الياباني ومنتجات الأرز الأخرى بالإضافة إلى منتجات الأسماك اليابانية يوم الأثنين 4 نوفمبر حيث حظى هذا الحدث الذي أقيم في مطعم فوجي بجدة، بدعم من سفارة اليابان في المملكة العربية السعودية والقنصلية العامة لليابان في جدة.

يُعد هذا الحدث، الذي أقيم خلال زيارة وفد من الجمعية  إلى جدة في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر، جزءاً من الجهود التي تبذلها اليابان حكومة وشعبا للترويج للأرز الياباني ومنتجات الأرز الأخرى مثل مقرمشات الأرز ومشروبات الأرز في الخارج. وكان من بين المشاركين عدد من الموردين والموزعين في السعودية، وقد استمتعوا جميعاً بذوق هذه المكونات اليابانية، ومعظمها مستورد من اليابان، بإشراف وإعداد طاهٍ ياباني، مما زاد من اقتناعهم بجاذبية منتجات الأرز والمأكولات البحرية اليابانية ويشجعهم على شراء المنتجات اليابانية.

كرتنا ثقافتنا

وقال السيد ريو كيمورا رئيس مجلس إدارة جمعية ترويج صادرات الأرز اليابانية في افتتاح الفعالية: “بالنظر إلى أهمية وإمكانات السوق السعودية، قررنا مواصلة الترويج”.

وتمنى السيد كيمورا للضيوف أن يستمتعوا بمنتجات الأرز اليابانية اللذيذة قائلا نأمل ونتوقع أن يتم توريد منتجات الأرز اليابانية وتوسيع نطاقها من خلال شبكتكم القيمة في المملكة العربية السعودية”.

كما ألقى السيد فوميو إيواي سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، كلمة أعرب فيها عن خالص امتنانه لجميع المشترين والموردين الذين حضروا هذا الحدث لالتزامهم بتوسيع أعمال منتجات الأرز اليابانية في المملكة العربية السعودية، وقال: “كما تعلمون، كان الأرز دائمًا هو الغذاء المستقر في اليابان. يُعتقد أن أصل الأرز الياباني اليوم وزراعة الأرز قد تم جلبه لأول مرة إلى اليابان من المنطقة القارية منذ حوالي 3000 عام”. ثم أضاف أن الأرز الياباني الذي يمكننا تذوقه اليوم هو بمثابة تبلور للتحسين المستمر للجودة بالإضافة إلى تراكم المعرفة حول طبخه في اليابان.

وقد أشاد الحضور بالطعم والملمس الرائع للأرز الياباني وأدركوا أنه مع الفهم والاهتمام المتزايد بالطعام الياباني في جدة وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، فإن هذا الأرز الياباني عالي الجودة لديه القدرة على أن يصبح أكثر شعبية ليس فقط في المطاعم السعودية ولكن أيضاً على مستوى طاولات العائلات السعودية.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy