كتاب السلام
جاسم
займ срочно

نائب وزير الرياضة يتوج فريق طيران الإمارات “ممثل نيوزيلندا” بكأس نيوم

جدة – واس:

تُوج معالي نائب وزير الرياضة بدر بن عبدالرحمن القاضي، اليوم، فريق طيران الإمارات “ممثل نيوزيلندا” بكأس نيوم لبطولة كأس أمريكا التمهيدية الثانية للقوارب الشراعية في نسختها الـ 37، والتي احتضنتها المملكة لأول مرة في نادي اليخوت بجدة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية، وبالتعاون مع وزارة الرياضة.

وحقق الفريق النيوزلندي فوزًا مثيرًا ومستحقًا حيث تمكن من تحقيق 64 نقطة، بعد منافسة الفريق الإيطالي الذي تمكن من تحقيق 49 نقطة بالمركز الثاني, وجاء الفريق السويسري بالمركز الثالث بـ 35 نقطة، بينما حقق الفريق الأمريكي المركز الرابع بـ 28 نقطة، والفريق البريطاني المركز الخامس بـ 26 نقطة، والفريق الفرنسي حل بالمركز الأخير بـ 20 نقطة.

وأكد بحار الفريق النيوزلندي ناثان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن تتويجهم بكأس نيوم جاء بعد الاستفادة من الأجواء والرياح المثالية والرائعة للإبحار بقوارب AC4 التي تشهدها مدينة جدة في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن المنافسة كانت شيقة مع خصمه فريق لونا روسا برادا بريللي “ممثل إيطاليا” الذي تعرض إلى حادث أدى إلى خسارته في آخر المطاف.

كرتنا ثقافتنا

وتنافست على مدار أربع أيام بمياه البحر الأحمر ستة فرق تمثل الدول المشاركة، وهي كل من حامل لقب البطولة فريق الإماراتية ممثل نيوزيلندا، إلى جانب فرق إينيوس من بريطانيا، وفريق أمريكان ماجيك ممثل الولايات المتحدة الأمريكية، وممثل إيطاليا فريق روزا برادا بيريلي، إضافة إلى فريق ألينغي ريد بول راسينغ ممثل سويسرا، وفريق أورينت أكسبريس راسينغ من فرنسا.

وتأتي هذه البطولة ضمن جملة الأحداث الرياضية العالمية التي تحتضنها المملكة، والتي تجسد كونها وجهة رياضية مفضلة للرياضة والرياضيين من مختلف دول العالم، فضلًا عن مساهماتها في إلهام الرياضيين ومختلف فئات المجتمع في المملكة بالرياضات البحرية التي تعد من أقدم الألعاب الرياضية عالميًا، وأكثرها إثارة.

يُذكر أن بطولة كأس أمريكا لليخوت الشراعية تُعد من أعرق البطولات الرياضية العالمية في الألعاب المائية، كونها قد انطلقت قبل 172 عاماً، وعاشت العديد من المراحل والتغيرات الإيجابية حتى وقتنا الحالي، الذي تشارك فيه قوارب AC40 التي تصل سرعتها إلى نحو 100 كلم في الساعة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy