كتاب السلام
جاسم
займ срочно

هيئة المساحة الجيولوجية تتطلع على التجربة الصينية في حفظ العينات الجيولوجية ورقمنتها

جدة – واس:

زار وفد هيئة المساحة الجيولوجية برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالله الشمراني اليوم, مكتبة عينات الحفر التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية الصينية ومرافقها للاطلاع على النظام الآلي لحفظ العينات وأنظمة المسح الضوئي والتحاليل، حيث تعتزم هيئة المساحة الجيولوجية العمل على بناء مكتبة جديدة وفق أحدث التقنيات لحفظ العينات الجيولوجية وتناولها ورقمنتها وذلك بالتعاون مع نظيرتها الصينية.

كرتنا ثقافتنا

وبحث المهندس الشمراني مع الجانب الصيني آلية العمل والتعاون لتطوير مكتبة عينات الحفر الوطنية بالهيئة وبناء المكتبة الجديدة للإسهام في جذب الاستثمار لقطاع التعدين وتسهيل الحصول على بيانات الحفر الرقمية.

وتقدم المكتبة معلومات للمسح الطيفي للحفر والصور فائقة الدقة ذات الأبعاد الثنائية بالإضافة لربط هذه المعلومات إلكترونياً بقاعدة البيانات الوطنية (NGD) ولتكون جميع مخرجات هذه المبادرة متاحة للمهتمين بقطاع التعدين من المستثمرين والباحثين داخل وخارج المملكة.

يشار إلى أن مكتبة الحفر الوطنية تُعد أحد مصادر المعلومات المهمة للباحثين وشركات الاستكشاف والتعدين حيث توفر معلومات قيمة عن البيئات الجيولوجية تحت السطحية من خلال الأرشفة الإلكترونية للعينات لآبار الحفر الاستكشافي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy