كتاب السلام
جاسم
займ срочно

وزارة الثقافة تطلق النسخة الثالثة من مهرجان الغناء بالفصحى

الرياض – سويفت نيوز:

كرتنا ثقافتنا

أطلقت وزارة الثقافة أمس النسخة الثالثة من مهرجان الغناء بالفصحى، وذلك على مسرح الفنان الراحل أبو بكر سالم بالرياض.
ويقدّم المهرجان أربع ليالٍ غنائية باللغة العربية الفصحى، تتضمن وصلات غنائية لعدد من المغنين من المملكة والعالم العربي بمجموعة من الأغاني الطربية والوطنية وقصائد الفصحى المُغنَّاة، إلى جانب مشاركة عدد من الفنانين الصاعدين. كذلك تجمع الحفلات الغنائية بين الكلاسيكيات والعروض الحديثة، عبر إلقاء قصائد أعظم الشعراء الذين شهدهم التراث العربي، في فعالية ثقافية ترفيهية تساعد على تعزيز اللغة العربية الفصحى، والاحتفاء بها وتقديمها في مهرجان إبداعي.
ويأتي مهرجان الغناء بالفصحى ضمن جهود وزارة الثقافة في تضافر اللغة والشعر والموسيقى والغناء لتحقيق هدفها الإستراتيجي للعناية باللغة العربية، وتعزيز حضورها في المجتمع وتحويلها إلى نمط حياة، وهو ما يتزامن مع مبادرة عام الشعر العربي 2023 لإحياء تاريخ الشعر العربي العريق، وتعزيز حضوره في الحضارة الإنسانية، وإرساء قواعد ثرائه المستقبلي، وإحلاله مكانته المستحقة بين آداب العالم وفنونه، حيث تتضافر فنون اللغة والشعر والموسيقى والغناء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy