عام

وزير الاستثمار يُكرِّم بنك التنمية الاجتماعية تقديراً لجهوده في تحقيق التمكين التنموي

الرياض – سويفت نيوز:
كرَّم معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح بنك التنمية الاجتماعية؛ تقديراً لجهوده في تحقيق التمكين التنمويّ الشامل والمستدام بالمملكة. وتسلَّم جائزة التكريم نيابةً عن البنك نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والابتكار المهندس معيض بن ناصر البيشي، وذلك خلال حفل نظمته لجنة السياحة في الغرفة التجارية بالرياض؛ لتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في الملتقى الأول لأعمال “الاستثمار السـياحي – الترفيهي – الثقافي”.
وخلال الملتقى شارك نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والابتكار في بنك التنمية الاجتماعية المهندس معيض البيشي في جلسة حوارية بعنوان: “مستقبل الاستثمار في قطاع السياحة”، أكد خلالها على أهمية الخدمات التمويلية التي يقدمها البنك لدعم الاقتصاد المحلي منذ أكثر من 50 عاماً، بالإضافة إلى تقديم خدمات غير مالية تشمل خدمات الدعم والإرشاد والتدريب للمستثمرين ورواد الأعمال والأسر المنتجة، مشيراً إلى أن البنك أسهم في تمويل الأعمال السياحية والثقافية الترفيهية والتي بلغت قيمتها 2 مليار ريال خلال العام الماضي.
وقال المهندس البيشي: “ساهم البنك في دعم وتمويل قطاع الحرفيين والصناعات اليدوية؛ لتطوير منتجاتهم، وفتح منافذ البيع أمامها لتصل إلى السُيَّاح والمهتمين الذين يزورون المملكة للاطلاع على أعرق الحضارات من خلال الحرف والمشغولات اليدويَّة.
نحن نعمل في كل المناطق التي نرى فيها فرصة لخدمة رواد الأعمال والحرفيين، ولدينا اتفاقيات مع مختلف الجهات الحكومية، وقد خصصنا في استراتيجية البنك مبلغ 24 مليار ريال للأعوام الثلاث القادمة لتقديم الدعم للمنشآت ورواد الأعمال”.
والجدير بالذكر أن البنك قد شارك في الملتقى بجناح استعرض من خلاله البرامج والمنتجات المالية وغير المالية التي يوّفرها؛ لتشجيع الابتكار ومنها منتجات e-gaming المخصصة لدعم لرواد الأعمال، وكذلك المطورون في هذا المجال.
ويدير البنك محفظة بمبلغ حوالي 300 مليون ريال لتقديمها كتسهيلات ميسرة لقطاع المستفيدين في مجال الترفيه، ومجال الـ e-gaming، الذي بدأ يحقق إقبالاً كبيراً ويخدم المنشآت الناشئة والقائمة.
وشهد الملتقى استعراض قصص نجاح لمشاريع بعض رواد الأعمال التي تم تمويلها من قبل البنك، منها على سبيل المثال مشروع “إنتو” من قبل نجلاء السعدون والذي يوفر مساحات ترفيهية ثقافية مميزة مع القدرة على استضافة الأنشطة التفاعلية، أيضا مشروع “تيراكوتا” والذي يقدم أعمالاً حرفيَّة بمنتجات مصنوعة يدوياً من قبل الحرفيَّة غادة المالكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى