اقتصاد

إضافة خدمة الشحن الملاحية ” REX” التابعة لمجموعة “أسياد” إلى ميناء جدة الإسلامي

الرياض – واس:

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” اليوم، عن إضافة المجموعة العمانية العالمية للوجستيات “أسياد” خدمة الشحن الملاحية الجديدة: “REX” إلى ميناء جدة الإسلامي؛ بهدف تنشيط وتسريع الحركة التجارية، وتحقيق النمو المستدام للاقتصاد الوطني.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة التي انطلقت في شهر مايو 2023 على ربط ميناء جدة الإسلامي وموانئ: نافا شيفا، وموندرا بالهند، وصلالة عمان، والسخنة في مصر، بعدد سفينتين، تبلغ سعتهما 2800 حاوية قياسية.

وتسهم الخدمة الجديدة، في تعزيز الميزة التنافسية لميناء جدة الإسلامي و شركة محطة بوابة البحر الأحمر، وتقديم خدمات لوجستية عالية الكفاءة، تزيد من إسهام القطاع الخاص في دعم عجلة التنمية الاقتصادية، وزيادة التنوع الاقتصادي، وبما يعكس نجاح عمليات التطوير، التي تقودها “موانئ”، والتي تستهدف تحسين عملياته التشغيلية، وزيادة طاقته الاستيعابية، وجعله ضمن أفضل 10 موانئ عالمياً.

كما يأتي ذلك تحقيقًا للمؤشر الإستراتيجي بتحسين تصنيف المملكة على مؤشر الأونكتاد، لربط خطوط النقل البحري المنتظم، واتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط ثلاث قارات.

وتعمل “موانئ” على ترسيخ مكانة ميناء جدة الإسلامي كمنصة لوجستية رائدة، من خلال تنفيذ مشروع تعميق قناتي الاقتراب وحوض الدوران والممرات البحرية ومشروع إنشاء أرصفة جديدة، لتسهيل استقبال سفن الحاويات العملاقة التي تصل حمولتها إلى 24 ألف حاوية قياسية، وزيادة القدرة التنافسية للميناء، وجذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى