رياضة

المغلوث: تخصيص الأندية قوة ناعمة ورافد للاقتصاد السعودي

 

الأحساء – سويفت نيوز:

أعلن الدكتور عبد الله بن احمد المغلوث عضو جمعية الاقتصاد السعودية أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية الذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتى ضمن رؤية 2030 وسعيها لتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في تنمية وتطوير القطاع الرياضي ويقدم المشروع رؤية طموحة للاستثمار في الرياضة السعودية وتطويرها، بما يخدم كذلك العديد من القطاعات الأخرى في بلاد الحرمين، وعلى رأسها الشق الاقتصادي وتوفير فرص العمل

وأتت خلاصة المشروع لتخاطب طموحات الأندية السعودية وجميع العاملين بالقطاع الرياضي، الذي قررت الدولة ترجمة اهتمامها به إلى مزيد من الإجراءات العملية الفاعلة التي تسمو بالأهداف العليا للنشاط الرياضي إلى أرقى ما يريده الرياضيون في قطاع بات يعكس سمعة الدول ومدى اهتمامها بشبابها وصورتها على المستويات الإقليمية والدولية.
كما يأتي إطلاق المشروع بناء على آلية تضمن تطبيق أرقى معايير الحكومة وتقييم الأداء الرياضي بناء على أسس موضوعية ترتكز على منجزات القطاع وتحقيق مستهدفاته المالية والاقتصادية بما يحقق لجميع الأندية ضمانات عملية للنجاح ويضمن لها تفادي أية تداعيات ناتجة عن أحداث طارئة اقترنت فترة بالنشاط الرياضي في العديد من الدول.

وحول الأهداف الاستراتيجية المرجو تحقيقها من المشروع الاستثماري الجديد بالأندية الرياضية السعودية، فإنها تتمثل في 3 بنود وهي:
خلق فرص غير مسبوقة وبيئة جذابة للاستثمار في القطاع الرياضي، بغرض تحقيق اقتصاد رياضي مستدام. كذلك العمل على تنمية وترقية مستوى الاحترافية والحكومة الإدارية والمالية داخل الأندية الرياضية. علاوة على الارتقاء بمستوى الأندية والعمل على تطوير بنيتها التحتية، كي تقدم أفضل الخدمات للجماهير، الأمر ينعكس بدوره إيجابيًا على تحسين تجربة الجمهور.

دعم الأندية من أجل تحقيق قفزات غير مسبوقة في شتى الرياضات السعودية مع دخول العام 2030. كذلك يسعى المشروع إلى تبني جيل متميز من الرياضيين على المستويين الإقليمي والعالمي. علاوة على تطوير منظومة أو لعبة كرة القدم ومنافساتها بشكل عام، بهدف الوصول بالدوري السعودي إلى أحد أفضل 10 دوريات بالعالم.
كما يسعى المشروع إلى زيادة الإيرادات التي تحققها رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى ما يزيد عن 1.8 مليار ريال على نحوٍ سنوي.
أخيرًا، رفع القيمة السوقية لدوري المحترفين السعودي من 3 مليارات إلى ما يربو عن 8 مليارات ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى