تويوتا تي إس40 الرياضية الهجين تتصدر سباق التحمل الدولي لعام 2014م

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة- سويفت نيوز:Toyota Team Photo @ WEC - Sliverstone RaceToyota @ WEC - SPA Race

  كشفت شركة تويوتا للسيارات عن آخر ابتكاراتها في صناعة السيارات الخاصة بالسباقات طويلة المدى، تي إس040 الهجين المصممة خصيصاً للانتقال بفريق تويوتا للسباقات إلى مستويات جديدة خلال بطولة العالم لسباقات التحمل 2014، والتي تم تزويدهابأحدث تقنيات السباقات الهجين، وذلك بعد أن تصدرت أول سباقين في الموسم، واللذين داما لست ساعاتعلى حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا.

وأوضح الدكتورعادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل أن فريق تويوتا للسباقات يؤمن بقيمة الابتكار تماماً كشركة تويوتا لصناعة السيارات. فالابتكار هو ما حقق الريادة لتويوتا سواء في حلبات السباق أو على الطرق الاعتيادية”.

وقد صَمّم نظام تي إس 040 الهجين الخاص بالسباقات بأسلوب يستجيب للوائح التنظيمية الجديدة في سباقات السيارات، والتي تركز على ضرورة الاقتصاد في استهلاك الوقود، حيث تم تحديد الحد الأدنى عند 25% في العام 2013م. ويتم تحديد الكمية اللازمة من الوقود حسب إمكانات كل نظامهجين التي يلتزم بها كل فريق. أما تويوتاللسباقات، فهي تتطلع إلى إحراز المستوى 6 MJمن القدرة الهجين في تحدي لومان القادم الذي سيدوم لأربع وعشرين ساعة، والمقرر إقامته في وقتٍ لاحقٍ من هذا الاسبوع.

كما مكنت اللوائح التنظيمية الجديدة لبطولة العالم لسباقات التحمل شركة تويوتا للسباقات من تنفيذ زيادة كبيرة في قوة نظام الدفع الهجين وعند التسارع، يقوم الموتور/المولد بعكس وظيفته ليولد قوة قدرها 480 حصان. ويدعم نظام الدفع الرباعي الهجين محرك قويبثماني اسطوانات بسعة 3,7 لتراً يعمل على البنزين مولداً قوة 520 حصاناً، لتبلغ القوة الحصانية الإجمالية القصوى للمركبة 1,000 حصاناً، وكلاهما تم تطويره في مركز هيغاشيفوجي الفني، وهو بيت الأبحاث والتطوير المتخصص في تقنيات الجيل التاليمن سيارات تويوتا.

وتعد مشاركة تويوتا للسباقات في سلسلة سباقات بطولة العالم للتحمل دليلاً دامغاً على علاقة السيارات الرياضية بالأخرى الاعتيادية. الجدير بالذكر، أن المفاهيم المستوحاة من تي إس 030 الهجين، الطراز الذي سبق تي إس 040، يتم توظيفها بالفعل في سيارات تويوتا الهجين الاعتيادية، ويتوقع أن يؤدي تركيز البطولة على تقنيات القيادة على الطريق إلى تعزيز نقل هذه التكنولوجيا الهامة إلى الطرق العادية من أجل بيئة أنظف، ومستقبلٍ أكثر إشراقاً، خصوصاً وأنه منذ إطلاق برايوس في العام 1997م، تم بيع أكثر من 6 مليون سيارة هجين على الطريق في مختلف أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى تدشين تي إس 040، قامت تويوتا للسباقات بإجراء تغيير بسيط في طاقم السائقين للموسم الحالي، حيث سيقود السيارة رقم 7 كلٌ من ألكس وورز، وستيفن سرازين، وكازوكي ناكاجيما، في حين سيقود رقم 8 كلٌ من أنتوني ديفيدون، ونيكولاس لابيير، وسيباستيان بويمي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy