تكنولوجيا

إي إم سي تشارك في “يوم تكنولوجيا المعلومات لـ الاتصالات السعودية”

الرياض – محمد الجندي:

EMC Congratulates STC IT Transformation Initiativesأعلنت شركة إي إم سي عن مشاركتها في حدث تكنولوجيا المعلومات لشركة الاتصالات السعودية والذي عقد في السابع والثامن من سبتمبر/أيلول في النادي التنفيذي بمقر شركة الاتصالات السعودية بالعاصمة الرياض.

 

وبهذه المناسبة، هنأت إي إم سي شركة الاتصالات السعودية على رؤيتها المستقبلية والتحول الناجح الذي حققته الشركة، بحيث أصبحت شركة متكاملة في تقديم الخدمات التي تمكن مؤسسات القطاعين العام والخاص داخل المملكة من مواكبة التطورات في مواجهة الرقمنة المتزايدة. وبصافي دخل يتخطى 5 مليارات ريال سعودي، فقد تفوقت شركة الاتصالات السعودية في تبني تقنيات الجيل التالي لمساعدة الشركات على التطور ومواكبة التغيرات الحديثة وتعزيز تقديم الخدمات والتميز  في مجال المنافسة.

 

ويهدف “يوم تكنولوجيا المعلومات لشركة الاتصالات السعودية” إلى عرض التقنيات والابتكارات الحائزة على الجوائز والمُصممة لمساعدة المؤسسات على إرساء أسس متينة للإدارة والتحكم في البيانات المتزايدة ونمو التطبيقات. وشارك في هذا الحدث مجموعة من كبار موظفي شركة الاتصالات السعودية ورجال الأعمال البارزين  من جميع أرجاء المملكة.

 

ومن المتوقع أن ينمو العالم الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 249 إكسا بايت في 2014 إلى 1835 إكسا بايت بحلول 2020، وهي زيادة تصل إلى 600%، وذلك وفقاً لدراسة العالم الرقمي التي أجرتها مؤسسة البيانات الدوليةIDC.

 

ويأتى الملتقى في وقت تسعى فيه شركات القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية لاعتماد عقلية رقمية للمساعدة في جذب والاحتفاظ بالعملاء الذين يتزايد نشاط اتصالهم بالانترنت، حيث تتولى فرق تكنولوجيا المعلومات داخل تلك الشركات المسؤولية عن تحديد ونشر حلول لتحسين مسارات العمل، وتعظيم استخدام الموارد وتسريع تقديم الخدمات. وفي الوقت ذاته، تحتاج تلك الفرق لضمان مستويات أعلى من إتاحة البيانات والتطبيقات بالتوازي مع الأمن الشامل الذي يستند إلى الاستخبارات للحد من المخاطر المفتوحة على المؤسسات المرتبطة بالانترنت على نطاق واسع.

 

وفي المقابل، شهد الحدث مشاركة فعالة من شركة الاتصالات السعودية التي ستعرض رؤيتها ونهج عملها على شريحة أوسع من الأطراف المعنيين في قطاع الاتصالات وذلك في إطار مواصلة تحولها المهم إلى مقدم خدمات استثنائي يوفر للشركات مجموعة من الحلول التكنولوجية والخدمات المتخصصة الأفضل في فئتها.وقد تمكنت شركة الاتصالات السعودية على مدى السنوات القليلة الماضية من اعتلاء مركز الصدارة من حيث تطبيق تكنولوجيات المنصة الثالثة لتحسين تغلغلها في السوق وتفعيل المرونة اللازمة للشركات من أجل تعزيز تجربة العملاء الكلية.

 

وخلال حدث  تكنولوجيا المعلومات لشركة الاتصالات السعودية التقت إي إم سي   والأفرع التابعة لها، وهي: بيفوتال Pivotal، وآر إس ايهRSA، وفي سي إيVCE وفي إم ويرVMware، لعرض المزايا التي تتمتع بها حلول اتحاد إي إم سي والتي تهدف إلى مساعدة المؤسسات على تفعيل المرونة اللازمة لتلبية احتياجات المستقبل. ويهدف اتحاد إي إم سي لتوسيع الحلول المتكاملة وذلك لإحداث نقلة نوعية في هذه المؤسسات كي تصبح مؤسسات مرنة ومتطورة تعمل وتتخذ قراراتها وفقاً لنتائج تحليل البيانات.

 

واتيحت  الفرصة للجمهور الذي  زار منصة اتحاد إي إم سي للاستفادة من دورات متخصصة وبرمجيات تخزين مرنة من إي إم سي مثل البنية التحتية المجمعة، بالإضافة إلى برنامج ViPR للتخزين المعرّف بالبرمجيات وحماية البيانات. وتعرف  الزوار أيضاً على نظام XtremIO لشركة إي إم سي، وهو نظام تخزين قائم على ذواكر الفلاش وحقق مؤخرًا 1 مليار دولار أمريكي من إجمالي المبيعات في مدة لم تتجاوز 18 شهراً.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى