مقالات

القحطاني: رؤية 2030 فتحت أبواب المملكة العربية السعودية للاستثمارات العالمية الجديدة

 

الرياض – سويفت نيوز:

مع بداية عام 2023، تستمر معالم تصريحات الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بأن “العام الجديد يُحضر المزيد من الأسباب للتفاؤل بشأن السياحة العالمية”بالتبلورفي مختلف أنحاء العالم. وقد أكدت تقارير الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)،وشركة تأجير الطائرات الدولية ( Avolon ) إيجابية هذه التطلّعات في إشارتهم  إلى زخم متوقع تشهده حركة الطيران هذا العام، والذي سيحقق أعلى مستوياته بحلول شهر يونيو، على حد تعبيرهم. وبطبيعة الحال، فقد أدى هذا النشاط الملاحي إلى رفع كلّ من المعنويات والأرقام الاقتصادية على عدة مناحٍ تترافق بشكل جوهري مع الحركة السياحية، وعلى رأسها القطاع العقاري.

ومع بدء القيادات في المملكة العربية السعودية – سدّد الله خطاهم – بالاستجابة الفورية لهذه التطورات على شكل خطط استراتيجية هيّأت المملكة لتصدّر الوجهات السياحية العالمية من عدة نواحٍ، تشمل البنية التحتية ،  وإيجاد مناطق سياحية جديدة ، وتحسين القديمة منها، أصبحت المملكة في قائمة أكثر دول العالم المستفيدة من هذا التسارع في القطاع السياحي ،  وعليه كان لزاماً بالتوافق مع هذا الانتعاش السياحي في المملكة، أن يتأثر القطاع العقاري، نظراً لإقبال المزيد من الزوّار الذين سيحتاجون لمكان إقامة أثناء تواجدهم في المملكة. تبعاً لهذا الترابط، فقد بدأت المملكة تشهد ارتفاعاً غير مسبوق في الطلب على العقارات. وتعليقاً على ذلك، صرّح السيد عبد اللهبنعبد العزيز القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة مدى العقارية، عن ملامستهم لهذا الازدياد على أرض الواقع. وقد أكّد القحطاني أنسهم الطلب على القطاع العقاري لايزال في صعود واضح المعالم، وذلك عائد إلى عدة مسببات، من أهمها التطور السياحي في المملكة.

على الجانب الآخر، أفاد عبد الله القحطاني بأن منطلق هذه التطورات التي تأخذ مجراها على مختلف الأصعدة في المملكة بشكل أساسي هو رؤية 2030، والتي قدّمت تسهيلات سياحية كانت مصدر الجذب الأكبر لكثير من السياح حول العالم للقدوم وعيش التجارب المميزة التي تنفرد بها المملكة، ولفتح أبواب السعودية لاستثمارات عالمية جديدة.

هذه التصريحات تتوافق مع توقعات الخبراء منذ مطلع العام الجاري بأن قطاع العقارات في السعودية مُقبل على نمو إيجابي، حيث أثّرت حركة السياحة على قرارات الكثير من الزوّار المستثمرين الذين بدأوا بالبحث عن-  أو قد تملّكوا بالفعل  – مكاتب أو عقارات في السعودية. وقد أشارت التقارير إلى تسجيل معدلات قياسية لعمليات شراء المكاتب في السعودية العام المنصرم، مؤكدةً على استمرار ارتفاع الوتيرة هذا العام.

تعقيباً على هذه التوقّعات، أورد عبد الله القحطاني عدّة أمثلة عن تواصل جهات استثمارية عالمية مختلفة مع شركته، مدى العقارية، من أجل الاستفسار عن إمكانية ومتطلبات الاستثمارات العقارية في المملكة. وبناءً على هذه التعاملات التي شهدها بشكل مباشر، عبّر القحطاني عن تفاؤله بازدهار كبير للقطاع العقاري في المملكة، وأكّد بأننا سنرى تجليّات نتائج هذا الازدهار في وقت قريب على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى