ثقافة

“سينما أهل أول” تنطلق في جدة لتُحيي ذاكرة “موسم رمضان”

جدة 06 رمضان 1444 هـ الموافق 28 مارس 2023 م واس

دشنت وزارة الثقافة فعالية “سينما أهل أول” ضمن موسم رمضان 1444هـ في منطقة البلد بجدة التاريخية؛ لتعرض عبر شاشة في الهواء الطلق مسلسلات وبرامج رمضانية قديمة؛ بهدف استدعاء أجواء رمضان وتفاصيل الحياة في الشهر الفضيل قديماً.

وقدمت الفعالية عروضاً بصرية على شاشة تستقر على أحد جدران “جدة التاريخية”، مستلهمة الذاكرة المرئية لمراحل زمنية سابقة؛ من خلال عرض مقاطع وأجزاء من مسلسلات شهيرة مثل: “طاش ما طاش” و”بابا فرحان”، وبرامج الفوازير والمسابقات، ومجموعة من الأفلام القديمة؛ لتأخذ الزائر في رحلة الذاكرة والحنين إلى الماضي.

وجذبت فعالية “سينما أهل أول” الزوار عبر هذه العروض المتنوعة والفواصل الإبداعية، كما حفزت الحضور لتبادل القصص والذكريات، ومشاركة الأبناء ذكرياتهم القديمة في شهر رمضان بما تحمله من تناغم مع الزمان والمكان.

يذكر أن وزارة الثقافة خصّصت موقعاً إلكترونياً لموسم رمضان يتضمن تفاصيل وأماكن إقامة فعاليات الموسم، وذلك عبر الرابط: https://ramadanseason.sa، حيث يتيح للمهتمين تحميل الدليل الإرشادي لهوية موسم رمضان 1444هـ؛ ليكون مرجعاً للراغبين في المشاركة واستخدام الهوية ضمن محتواهم ومنتجاتهم الإبداعية الموسمية.

وتهدف الوزارة من خلال الموسم إلى إبراز الموروث الثقافي وإحيائه، والتعريف بالثقافات المحلية المتنوعة، وتعزيز العادات الرمضانية المرتبطة بذاكرة ووجدان السعوديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى