تكنولوجيا

أكسيونا تفوز بجائزة “التميز في التخطيط الرقمي وأفضل تنفيذ لتصميم في العام” ضمن جوائز الشرق الأوسط للإنشاءات الرقمية

الرياض – سويفت نيوز:

فازت أكسيونا في الأسبوع الماضي في دبي بجائزة التميز في التخطيط الرقمي وأفضل تنفيذ لتصميم في العام خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للإنشاءات الرقمية (ME Digital Construction Awards).

حصلت الشركة على جائزة لتطويرها نموذج تنبؤي يستخدم قياسات الأقمار الصناعية وأدوات الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء محطات تحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي (SWRO) في المنطقة.

يمكن لهذا النظام التنبؤ بجودة المياه التي تصل إلى محطات تحلية المياه. إن تكاثر الطحالب والتسربات النفطية وقناديل البحر ليست سوى بعض الظواهر التي يمكن أن تسد أنظمة الترشيح في محطات تحلية المياه ويمكنها أن تتسبب في توقف المحطة. ولكن بعد تلقي التحذير المناسب يمكن لمحطات تحلية المياه أن تمنع المواد الدخيلة من دخول أنظمة الترشيح.

وللتنبؤ بالوقت الذي قد تتعرض فيه محطات تحلية المياه للخطر بسبب تكاثر الطحالب وغيرها من الأحداث استخدمت أكسيونا القمر الصناعي “موديس أكوا” (Modis Aqua) التابع لوكالة ناسا لجمع بيانات من الخليج العربي بخصوص بعض العوامل بما فيها درجة حرارة الماء ومستويات الكلوروفيل والملوحة والعكارة (وهي مقياس لوضوح المياه).

أقيم حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للإنشاءات الرقمية في منتجع الحبتور للبولو بدبي. وقد تسلمت الجائزة فانيسا فرنانديز ميمبريليرا من فريق التشغيل والصيانة بالشرق الأوسط وخيسوس سانشو – المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى