مناسبات

برعاية سمو الأميرة لولوة الفيصل ..مهرجان “عفت” السينمائي الدولي العاشر ينطلق غدا تحت شعار “بحر من الأفلام”

جدة – سامر العوفي:

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على الجامعة تنطلق غدا الإثنين بالمملكة العربية السعودية  الاحتفالية الفنية الثقافية وانطلاق الدورة العاشرة من مهرجان “عفت” السينمائي لأفلام الطالبات والذي سيقام يومي الاثنين والثلاثاء (20-21 مارس 2023) في دورته العاشرة والذي يحمل شعار “بحر من الأفلام”  “A sea of Films” حيث يتم عرض أفلام طالبات وخريجات مدرسة الفنون السينمائية الأولى لتدريس صناعة الأفلام بالمملكة .

وجرت العادة ومنذ تأسيس المهرجان في 2014م أن تتكرم صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل المشرف العام على جامعة عفت بتكريم عدد من ضيوف المهرجان والذين أسهموا في تطوير المشهد الفني المحلي والعربي والعالمي ومن ضمن مكرمي مهرجان “عفت” الدولي لأفلام الطلاب هذا العام .. الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي والمخرج المصري عمرو سلامة

بالإضافة الي نخبة من المبدعين من كافة بلدان العالم وهم  د. إليزبيث دالي عميد مدرسة الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا.
– بروفيسور بول جوغ نائب مستشار جامعة بورنيموث للفنون.

– السيدة هناء العمير رئيسة جميعة السينما السعودية.

– السيد أسامه خليفة منتج أفلام رسوم متحركة.

– السيد حمزة الغبيشي مدير فرع هيئة العامة للأعلام المرئي والمسموع بالمنطقة الغربية.

– السيدة ندا الشيباني مديرة أكاديمية نيوم للإعلام الرقمي.

ويهدف المهرجان الي إفساح المجال لإطلاع المجتمع على أهم إنتاج الطلاب حول العالم في مجالات الفنون السينمائية من أفلام قصيرة ورسوم متحركة وأفلام وثائقية حيث يظل طلاب وطالبات السينما هم النواة لمستقبل الإبداع في صناعة الأفلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى