اسلاميات

بالفيديو .. الرئيس التنفيذي لمجلس الحجاج البريطانيين رشيد مقردية يشيد بدور التحول الرقمي في المملكة في تيسير إجراءات الحج 

جدة – سويفت نيوز:

أعلن رشيد مقردية الرئيس التنفيذي لمجلس الحجاج البريطانيين  والرئيس التنفيذي لشركة CBHUK إن التحول الرقمي الهائل في قطاع الحج سيسهل للحجاج أداء مناسك الحج
وأوضح مقردية أنه بوابة نسك  للحج على الإنترنت للحجاج الدوليين ستسهل لهم اختيار وحجز الباقات مباشرة”مشيراً إلى إن التحول الرقمي الضخم الذي يجتاح جميع مستويات قطاع الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية سيسهل تقديم الخدمات ويعزز تجارب الحجاج.

وأضاف راشد مقردية إنه “من الرائع رؤية طموح مزودي الخدمة الذين يعملون بجد لإنشاء منتجات وخدمات تعزز تجارب الحجاج” حيث تم الكشف عن خطط لإطلاق بطاقة ذكية مجانية لتسهيل الحج على الحجاج حيث تحتوي البطاقة على معلومات شخصية للحاج وسيتم ربطها بتطبيق إلكتروني. ويأتي تطوير البطاقة في أعقاب اتفاقية بين وزارة الحج والعمرة والهيئة العامة للأوقاف.

وأشاد مقردية بنتائج الاجتماعات مع الشركاء والتواصل مع شركاء جدد” في المعرض حيث إلتقى وكيل وزارة الحج والعمرة عبد الرحمن شمس ، ونائب وزير الحج حسن المناخرة ، والرئيس التنفيذي لشركة CBHUK راشد مقردية ، وسفير CBHUK محمد العمودي.

وقال الرئيس التنفيذي إن الجناح التفاعلي لنسك كان مثيرًا للإعجاب بشكل خاص حيث مع نسك ، يمكن للحجاج من جميع أنحاء العالم تنظيم زيارة كاملة بسهولة ، من التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية إلى حجز الفنادق ورحلات الطيران.

كما زار جناح الرئاسة العامة للحرمين الشريفين حيث كان هناك ركن يوضح كيفية صنع كسوة الكعبة المشرفة.

وقال: “كان من الرائع رؤية كيفية صنع الكسوة وعرض القطع الأثرية في المتاحف من الماضي في المعرض”.

ورحب بإعلان الربيعة أن وزارة الحج تطور أكثر من 20 معرضا لتوثيق حياة الرسول محمد لإثراء رحلة الحج والعمرة. وقال أن مثل هذه التجارب ستضيف قيمة حقيقية لزيارات أي حاج وعمرة ، وأود أن أوصي بشدة بزيارة هذه المعارض – والمتاحف المفتوحة بالفعل – لمعرفة المزيد عن المواقع التاريخية وتجارب الحجاج الذين أتوا قبلهم ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى