كتاب السلام
جاسم
займ срочно

سمو أمير الرياض يرعى تدشين 21 مركزاً من مشاريع الرعاية الصحية الأولية في المنطقة

الرياض – واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بقصر الحكم اليوم، بحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل حفل تدشين 21 مركزاً من مشاريع الرعاية الصحية الأولية في المنطقة بدعم من شركاء صندوق الوقف الصحي.

وأكد خلال الحفل دور الجميع في خدمة الوطن والمواطن والعمل على منظومة صحية مشتركة، منوهًا بدعم المواطنين والجهات لكل ماهو خير لهذه البلاد.

من جانبه ثمن وزير الصحة الدعم والتوجيه التي تحظى به المنطقة في مجالاتها الصحية كافة، ورعاية سموه تكريم المانحين اليوم وتعزيز الشراكات الفاعلة، منوهاً بإستراتيجية وزارة الصحة في تقديم الخدمة القريبة من منازل المستفيدين عبر مراكز صحية في أحياء منطقة الرياض.

كرتنا ثقافتنا

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لصندوق الوقف الصحي الدكتور إبراهيم الحيدري إلى تطوير 21 مركزاً شملت البنية التحتية والأعمال الداخلية والخارجية للمنشآت الصحية بمبادرة من المانحين وشركاء الصندوق بمبلغ 130 مليون ريال، منوهاً بالمساهمات التي قدمها الصندوق في جائحة كورونا واستقطاب حوالي مليار ريال بين تجميع عيني ومادي من تبرعات وشراكات.

وبين دور الصندوق في تقديم العلاج للفئات المحتاجة ممن ليس لديهم أهلية علاج حيث أسهم الصندوق في علاج أكثر من خمسة آلاف مريض من خلال منصة شفاء.

فيما أوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن الشهراني، أن المشاريع المنفذة ستقدم نقلة نوعية لخدمات الرعاية الصحية الأولية في المنطقة، وذلك من خلال استقبال الحالات، وتخفيف الضغط على المستشفيات، كما أنها تعد إضافة إلى سلسلة النجاحات في المنطقة لنشر وتطوير الخدمات الصحية، ومواكبة برنامج التحول الصحي، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، الذي كان ولا يزال المجتمع الحيوي أحد أهم مرتكزاتها، ومواصلة مسيرة التنمية الوطنية الشاملة والمتكاملة في مختلف المجالات، وبما يلبي التطلعات والطموحات المنشودة.

وأشار إلى أنه بلغ إجمالي مراجعي الرعاية الصحية الأولية في المنطقة خلال العام الماضي 2021م (4.268.597) مراجعاً، فيما بلغ إجمالي زيارات الرعاية الصحية الأولية (6.685.120) زيارة، وذلك بنسبة 76% من إجمالي زيارات المراجعين البالغ عددهم (8.756.885) زيارة للمراكز الصحية، والعيادات الخارجية للمستشفيات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy