كتاب السلام
جاسم
займ срочно

“أمانة جدة” تعوض المتضررين من الأمطار والسيول بنفس آلية عام 2009

 

جدة – سويفت نيوز:

كرتنا ثقافتنا

‏أكد متحدث أمانة جدة محمد عبيد البقمي أن تعويض المتضررين من الأمطار والسيول ستكون بنفس آلية التعامل مع ما حدث عام 2009، وذلك من خلال التقدم لمركز الأزمات والكوارث الممثلة في جميع الجهات الحكومية لحصر الأضرار والتلفيات واتخاذ الإجراءات النظامية.

وأوضح البقمي، في تصريح لقناة “روتانا خليحية”، أنه يمكن للمتضررين أن يتقدموا لمركز الأزمات والكوارث الممثل في جميع الجهات الحكومية لحصر الأضرار والتلفيات واتخاذ الإجراءات النظامية لصرف التعويض.

وقد شهدت محافظة جدة أمطار  متوسطة إلى غزيرة يوم  (الخميس)، ما دفع المديرية العامة للدفاع المدني إلى التأكيد على الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر في ظل الحالة المناخية التي تشهدها المنطقة، وعدم الخروج إلا للضرورة.

الجدير ذكره، أنه يحق للمتضرر من الأمطار الحصول على التعويض عبر “التأمين” إذا كان شاملاً التعويض عن الكوارث الطبيعية، أو ضرر الأمطار والسيول، وذلك بعد تسجيل الحادثة من جهات الاختصاص.

فيما تعتمد لجان تعويض المتضررين من الكوارث الطبيعية من الدولة، وذلك بموجب نص المادة الـ27 من النظام الأساسي للحكم، التي نصت على أن (تكفل الدولة حق المواطن وأسرته في حالة الطوارئ…). ويتم تشكيل لجان، ترأسها إمارة المنطقة؛ لحصر الأضرار، واستقبال طلبات المتضررين، والرفع بها لوزارة المالية بعد إثباتها عن طريق الجهات المعنية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy