اقتصاد

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تشارك في مؤتمر كهرباء الخليج 2022

الدمام – واس:

شاركت هيئة الربط الكهربائي الخليجي في مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2022م (سيجري الخليج)، الذي اختتم أعماله أمس في الرياض، بمشاركة عدد من المتخصصين في قطاع الطاقة الكهربائية.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بآخر التطورات في إنتاج الطاقة الكهربائية، وتبادل الخبرات مع الجهات المشاركة ومناقشة قضايا قطاع الطاقة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واستعرض الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد الإبراهيم، دور هيئة الربط الكهربائي الخليجي في تمكين الشبكات الخليجية من ربط الطاقة المتجددة، من خلال دعم تشغيل الشبكة المترابطة عالية الجهد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ومشاركة احتياطيات التوليد بشكل فعال في حالات الطوارئ، وزيادة موثوقية وأمن الطاقة، مؤكداً أهمية التحضير لشبكة المستقبل المعتمدة على الطاقة المتجددة.

وناقشت أوراق عمل هيئة الربط الكهربائي أهمية استخدام التقنيات الحديثة في تشغيل وصيانة شبكة الربط الكهربائي، وأطر رفع كفاءة الطاقة لدول الخليج والتحديات المصاحبة لها التي تسهم في رفع موثوقية وكفاءة أداء المنظومة الكهربائية، والحماية والتحكم لمحطة تحويل الذبذبة (HVDC)، وكيفية الاستفادة من التجارب العالمية والتكنولوجيا الحديثة لتعزيز أمن واعتمادية الشبكات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى