مناسبات

قنصلية باكستان بجدة تنظم ندوة خاصة بمناسبة يوم كشمير الأسود 

جدة – إبراهيم البلوشي :

أقامت القنصلية الباكستانية بجدة ندوة خاصة بمناسبة يوم كشمير 27 اكتوبر بحضور سعادة القنصل العام لجمهورية باكستان الإسلامية بجدة السيد خالد مجيد  وسعادة السفير رضوان شيخ سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى منظمة التعاون الإسلامي – تم خلالها بث رسائل خاصة تمت قراءتها نيابة عن الرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء ووزير الخارجية – كما تم عرض فيلم وثائقي خاص سلط الضوء على نشأة النزاع ونضال الشعب الكشميري من أجل الحرية والفظائع التي ارتكبتها القوات الهندية وذلك من أجل توعية المجتمع. وسلط المشاركون الضوء على أهمية اليوم الذي يوافق تاريخ احتلال القوات الهندية لجامو وكشمير وأشادوا بالتضحيات المستمرة للشعب الكشميري في نضالهم من أجل حق تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي .
كما أدانوا الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في جامو وكشمير ولا سيما الإجراءات الأحادية بعد الخامس من أغسطس ٢٠١٩م ودعوا المجتمع الدولي إلى لعب دوره في الحل السلمي لهذا النزاع الذي طال أمده.
وقد أعرب القنصل العام لجمهورية باكستان الإسلامية  السيد خالد مجيد عن تقديره وشكره للمملكة العربية السعودية الشقيقة ومنظمة التعاون الإسلامي لدعمهما المستمر لقضية كشمير كما أكد استمرار دعم حكومة باكستان المعنوي والسياسي والدبلوماسي للكشميريين المضطهدين في كفاحهم المشروع من أجل حق تقرير المصير. وحضر هذه المناسبة قطاع عريض من الجالية الباكستانية  ومجموعة من الإعلاميين .
وفي الختام دعوة الى الله  من أجل شعب كشمير ونجاحه في النضال من أجل حق تقرير المصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى