جاك والسيارات
كتاب السلام
جاسم
займ срочно

القنصل العام الباكستاني يشيد بالدور المحوري لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم

القنصلية العامة الباكستانية في جدة تحتفل باليوم الوطني الباكستاني والسعودي

جدة – سويفت نيوز:

أشاد  القنصل العام الباكستاني خالد مجيد بالدور المحوري لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

جاء ذلك في الإحتفال الذي نظمته القنصلية العامة الباكستانية بجدة بمقر الجمعية السعودية للفنون والثقافة في جدة احتفاءً باليوم الوطني الباكستاني والسعودي

وقد تم تنظيم هذا الحدث الثقافي لتعزيز الروابط بين باكستان والمملكة العربية السعودية ولإبراز الثقافة والتراث الثريين لكلا البلدين. وكان هذا الحدث نجاحا كبيرا. و قد حضر المناسبة دبلوماسيون رفيعو المستوى ورجال أعمال باكستانيون وسعوديون بارزون وقطاع عريض من أفراد الجالية الباكستانية والسعودية وممثلين عن وسائل الإعلام السعودية والأجنبية.

معرض الرياض

وفي بداية الحفل عزف النشيد الوطني للبلدين ثم أشاد الضيف الرئيسي  محمد آل الصبيح  المدير العام للجمعية السعودية للفنون والثقافة بالعلاقة القوية التي تربط بين باكستان والمملكة العربية السعودية وسلط الضوء على أهمية الثقافة في تعزيز التفاهم بين الناس. كما أعرب عن قلقه العميق إزاء الفيضانات الحالية في باكستان وما نتج عنها من إصابات. وقال بأن المملكة العربية السعودية ستواصل الوقوف جنبًا إلى جنب مع باكستان وتقديم كل أنواع الدعم للخروج من هذه الأزمة.

من جانبه أكد القنصل العام الباكستاني خالد مجيد في خطابه على أهمية الفن والثقافة في الدبلوماسية. وقال إن المملكة العربية السعودية وباكستان تتمتعان بعلاقات وتعاون ممتازين على جميع المستويات. وأثنى على مبادرة حكومة المملكة العربية السعودية و لمساعدتها الهائلة ودعمها الكبير لضحايا الفيضانات الباكستانية  وحث المشاركين على المساهمة بسخاء في صندوق الإغاثة السعودي.

واشتملت الأمسية على مجموعة متنوعة من العروض الثقافية بما في ذلك عرض اللوحات والموسيقى من كلا البلدين. وعرض للفساتين الباكستانية التقليدية التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السعوديين. وفي الختام  منحت الدروع والشهادات لفناني الأداء الرئيسيين ومن ثم الإحتفال بتقطيع الكيك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy