جاك والسيارات
كتاب السلام
جاسم
займ срочно

ولادة مكة تنجح في انقاذ حياة خديج ألماني الجنسية ونقله بعد استقرار حالته الصحية الى المانيا

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

نجح فريق طبي من مستشفى الولادة والأطفال عضو التجمع الصحي الأول بمكة المكرمة من انقاذ حياة طفل خديج من ولادة مبكرة لحاجة المانية جاءها المخاض اثناء الحج أحضرت الى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر وهي في حالة ولادة مبكرة في الأسبوع 25 بينما الحمل المكتمل هو 40 اسبوع وتم تجهيز الفريق الطبي للحالة والمكون من أطباء استشاريين في التخصصات النساء والولادة وحديثي الولادة والعناية المركزة والحضانة وتمت ولادة الرضيع بوزن 800جم وتنويمه بالعناية المركزة لحديثي الولادة .

وعند تقييم حالة الطفل الخديج اكلينينكيا تبين وجود فشل تنفسي بسبب عدم اكتمال نمو الرئتين وتم وضع الطفل على جهاز التنفس الصناعي واعطاءه الأدوية المنشطة لنمو الرئتين والمضادات الحيوية والتغذية الوريدية الكاملة .

معرض الرياض

و تم عمل كل الفحوصات والاشعة العادية والموجات فوق الصوتية والتحاليل المخبرية و الكشف المبكر على شبكية العين للتأكد من عدم وجود اعتلال في شبكية العين وكانت النتيجة سليمة الحمد لله.
وأيضا اثبتت الموجات فوق الصوتية على المخ عدم وجود أي خلل لأن هناك احتمال حدوث نزيف في المخ للأطفال الخدج .

كما تم تقليل معطيات التنفس الصناعي إلى أن أصبح الطفل يتنفس طبيعيا
وبالتدريج بدأت الرضاعة عن طريق الأنبوب الفمي المعدي من لبن الأم إلى أن اكتملت الرضاعة و تحولت لرضاعة من الفم مباشرة من الأم
وتنويم الطفل الخديج لمدة 60 يوم بالعناية المركزة حتى وصل وزنه كيلو ونص وتم خروجه بعد اجراء جميع الفحوصات اللازمة حيث أثبتت أنها طبيعية ولله الحمد ولا يحتاج اي دعم تنفسي ويتنفس الهواء الطبيعي بصورة طبيعية كما أنه أصبح يستطيع الرضاعة الطبيعية بصورة جيدة.

و قد تم نقل الطفل من المستشفى بسيارة اسعاف وتجهيزات خاصة بصورة آمنة من المستشفى الى صالة الطيران الخاص بمطارجدة وكان في استقبال الإسعاف طاقم التامين الصحي من المانيا حيث تم التنسيق لوصول طائرة خاصة لنقل الرضيع مع أمه الى برلين وتم تسليمه للكادر الصحي المرافق للطائرة الخاصة واقلعت الطائرة وهو في حالة طبيعية ووصلت الى المانيا وهو في حالة صحية جيدة جدًا.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفى الولادة والأطفال الدكتور هلال المالكي ان المستشفى على اتم استعداد لاستقبال حالات الولادة والأطفال ويزخر بالأطباء ذوي الكفاءة العالية ومجهز بأحدث الأجهزة فالمستشفى يعمل طوال الأربعة والعشرين الساعة لاستقبال جميع المرضى وفي جميع حالات الولادة سواء الطبيعية او القيصرية وذلك للولادات المكتملة العمر الرحمي او الولادات المبكرة .
وأضاف انه يوجد بالمستشفى اقسام الحضانة المختلفة والتي تشمل الرعاية المتوسطة او الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة سواء مكتملي العمر الرحمي أو الاطفال الخدج الذين لم يستكملوا فترة الحمل .. فلله الحمد المستشفى مهيأ لاستقبال كافة الحالات وتقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى مماثل لما يتم تقديمه في أرقى المستشفيات العالمية.
وأكد المالكي أنه لا مجال للتقصير في ظل الامكانات والأجهزة المتوفرة التي وفرتها حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين والتي بفضل الله ساعدت الأطباء في أداء رسالتهم السامية في التخفيف على المرضى وكذلك ساعدت في مثل هذه الحالة في انقاذ الرضيع ولا يسعني الا ان أتقدم بخالص الشكر للأطباء والفنيين على ما بذلوه لإنقاذ الطفل وعلى التنسيق ونقل الطفل والتعاون مع الأطباء الذين تولوا مهمة نقله الى المانيا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy