مناسبات

العليوي نجم المحرق البحريني يكرم الياقوت ويهنئه بجائزة كتب السلام الدولية

الخبر – سويفت نيوز:

أشاد اللاعب الدولي نجم المحرق البحريني السابق الكابتن محمد بن جاسم العليوي رئيس رابطة ريال مدريد بالبحرين بفوز الدكتور جاسم الياقوت بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022 عن كتابه التوثيقي لمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا معتبراً هذا الإنجاز العالمي إنجازاً جديداً يضاف للإنجازات السعودية والخليجية

وأوضح العليوي أنه حرص على الحضور من البحرين خصيصاً لتكريم الدكتور جاسم الياقوت في ديوانية الياقوت لما يمثله الياقوت من قيمة وقامة صاحب الخبرات المتعددة في مجالات الرياضة والثقافة والإعلام والتي جعلته يبلور وينفذ واحدة من أروع البرامج لخدمة المجتمع وهي المبادرة التي يمكن تنفيذها في أي مكان وأي زمان مما جعلها تحوذ هذه الجائزة العالمية المرموقة

يشار إلى أن الكابتن  محمد جاسم العليوي قد أعلن نيته الترشح نيابياً عن الدائرة الثالثة بمحافظة المحرق من منطلق الرغبة الصادقة في خدمة الوطن الغالي وشعب البحريني الوفي. وأكد قناعته التامة بالمساهمة وبشكل فعال في دعم المسيرة الديمقراطية وإنجاح المشروع الإصلاحي الذي أطلقه وأسس ركائزه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم. وأشار بأنه متواجد على الساحة المحلية منذ زمن طويل فاق الثلاثين سنة منذ بداية عام 1991، حيث دأب على الانخراط في العمل التطوعي والخيري والإنساني وخدمة الوطن والمواطنين، مشيراً إلى أن كل من يعرفه جيداً عن قرب يعي بما كان ومازال يعمله من أجل الصالح العام والوطن والمواطنين.

وعن برنامجه الانتخابي قال العليوي، بأن البرنامج الانتخابي سيتضمن أهدافاً مهمة واستراتيجية تمس المواطن بشكل مباشر من حيث العمل على تشريع قوانين وأنظمة تضمن الحياة الكريمة للمواطن البحريني وتحسن من المستوى المعيشي له ولأسرته ولمستقبل أبنائه، وبالذات فئة المتقاعدين الذين أفنوا حياتهم في بناء وخدمة مملكتنا الغالية البحرين ويستحقون الآن حفظ كرامتهم وتحقيق كل سبل الراحة والرفاهية لهم.

وأضاف: «سيكون برنامجي الانتخابي متضمناً العمل على إيجاد السبل الكفيلة من أجل تحسين الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين، وتشريع قوانين تسهل من إجراءات استقطاب الاستثمارات الخارجية من أجل خلق فرص عمل جديدة للشباب البحريني الواعد. وكذلك العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والمستثمرين في الوزارات الخدمية من خلال تشريع قوانين تضمن ذلك».

وتابع قائلاً: «يهدف البرنامج إلى التركيز على فئة الشباب وبشكل كبير وذلك لإيماني القوي بأن الشباب البحريني مبدع ومميز وفعال ويجب أن يأخذ دوره الريادي وبشكل يتناسب وقدراته وطموحه، لأن الشباب هم عماد الوطن حاضراً ومستقبلاً. وهم الشريحة الأكبر في المجتمع البحريني».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى