اقتصاد

مترو القاهرة ينقل 5 ملايين راكب يوميا في 2020

القاهرة – سويفت نيوز:

وقعت شركة ألستوم مع الهيئة القومية للأنفاق على عقدين لتوريد نظم الإشارة1 والبنية التحتية2 للمرحلة 4A من الخط الثالث لمترو القاهرة الذي يتم إنشائه حاليه، وستبلغ حصة ألستوم من هذا العقد حوالي 80 مليون يورو.

وينقل مترو القاهرة حاليا 3 مليون راكب يومياً ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم ليصل إلى حوالي 5 مليون راكب بحلول 2020. فإن شبكة القاهرة تتآلف من خطي تشغيل إضافة إلى خط ثالث تم إفتتاحه جزئياً كما تم تأسيسه على مراحل مختلفة3، هذا ومن المفترض الإنتهاء من المرحلة 4A من الخط الثالث، والتي يبلغ طولها 5.7 كم والمكونة من خمس  محطات، مع بداية عام 2018.

وبالنسبة للمرحلة 4A من خط المترو الثالث بالقاهرة، فستقوم ألستوم بإمدادها بنظم أورباليس200 للإشارة والآلات التحويل ومعدات الإشارة الخاصة بالمحطات، كما ستوفر أيضاً معدات كهروميكانيكية تشمل محطة فرعية عالية الجهد لتغذية الخط الثالث ونظم تهوية فضلاً عن المصاعد/ والسلالم الكهربائية، وسيكون بإستطاعة الخط، بعد مده، أن ينقل حوالي 750000 راكب يومياً بأمانٍ تام.

وأوضح جان لوكا ايرباتشي، نائب أعلى لرئيس النقل بشركة ألستوم لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قال: “نحن سعداء لأن الهيئة القومية للأنفاق قد أعطت إلى شركة ألستوم هذة العقود التي ترمز إلى إستمرار شراكة بدأت منذ أكثر من ثلاثين عاماً. ولتكن الهيئة القومية للأنفاق واثقة من إلتزام شركة ألستوم بمواصلة المشاركة في تطوير شبكة مترو القاهرة.”

هناك شراكة طويلة الأمد تربط بين ألستوم ومشروع مترو القاهرة حيث قامت الشركة الفرنسية بتوفير القطارات والبنية التحتية ونظم الإشارة والحلول الخدمية لخطي المترو الأول والثاني، كما حصلت أيضاً في يناير 2015 على عقد تحديث نظم الإشارة الخاصة بخط السكك الحديدية الرابط بين بني سويف وأسيوط.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى