سيارات

“كيا” تطرح سيارتها التجريبية “سبورت سبيس” وتستعرض طُرازتها في معرض جينيف للسيارات

دبي- سويفت نيوز:


Kia SPORTSPACE
كشفت كيا موتورز النقاب عن سيارتها التجريبية الجديدة “كيا سبورت سبيس” وعن طرازين جديدين مطوَّرين لسيارات كيا وأحدث تقنيات الدفع والحركة لديها، في المعرض الدولي الخامس والثمانين للسيارات في جينيف.

ويُعد هذا الظهور في معرض جينيف للسيارات الأول عالمياً لسيارة “كيا سبورت سبيس” التجريبية، وسيارة كيا سييد جي تي لاين الجديدة المخصصة للسوق الأوروبية، والنسخة المحسَّنة من “كيا بيكانتو” التي تتصدر مبيعات الشريحة أ من سيارات “كيا”. وتشهد سيارة “كيا سييد جي تي لاين” أول تطبيقٍ لتكنولوجيا نقل الحركة المصغَّرة التي طورتها كيا حديثاً، والمتمثلة في محرك تربو سعة 1 لتر المزوَّد بنظام حقن الوقود المباشر، وناقل حركة جديد ثنائي المقابض بسبع سرعات.

Kia SPORTSPACE 1“كيا” تكشف النقاب عن سيارتها التجريبية المذهلة كيا سبورت سبيس لأول مرة عالمياً

تعد سيارة “كيا سبورت سبيس” الجديدة المصممة للقيادة لمسافات طويلة مثاليةً للسفر الطويل والفعَّال، لضمان أقصى درجات الراحة وأقل درجات الضغط.

وتمثل سيارة “كيا سبورت سبيس”، التي تم تصميمها في مركز تصميم “كيا” الأوروبي في فرانكفورت بألمانيا بإشرافٍ مباشرٍ من غريغوري غيوم كبير مصممي كيا في أوروبا سيارةً رياضيةً مذهلة ذات انحناءات بديعة. وتأتي هذه السيارة للتأكيد على التزام كيا بتقديم وسائل نقل عصرية ومثيرة لأربعة أشخاص، دون التضحية بالأداء والثبات والاستهلاك المعتدل للوقود، وهي أمورٌ اشتهرت “كيا” بها.

وتم تصميم مقصورة الركاب، الرحبة والعملية، بحيث تكون متجددة الهواء والضوء بأقصى قدرٍ ممكن، مع فتحة سقف بانوراما كاملة الطول تسمح بدخول أشعة الشمس إلى السيارة. وتجمع المقصورة بين السمات العملية والعصرية. حيث يجتمع الجلد الفاخر مع المواد الفنية المعاصرة، مثل الألياف الكربونية والألومنيوم المطحون المؤكسد؛ ومع وجود شاشة عرضٍ رقمية شكلية أمام قائد السيارة.

ويجلس ركاب المقصورة الخلفية على مقاعد خلفية من قطعة واحدة مصنوعة من الجلد الأسود اللامع المنسوج يدوياً، مع اتساع المساحة لتشمل كل الركاب، في حين تتميز الحقيبة الخلفية لوضع الأمتعة ببكرات الصلب التي تجعل تحميل الحقائب أمراً أكثر سهولة، وتنحسر هذه البكرات إلى أسفل صندوق الأمتعة عندما يبدأ المحرك في الدوران، بشكلٍ يحفظ الأمتعة في مكانها خلال القيادة.

وتتمتع “كيا سبورت سبيس”، التي تحمل ما تميزت به كيا من هيكل مميز على شكل “أنف النمر”، وأبعاد محسوبةٍ بإحكام وأسطح بسيطة ونظيفة، بشكلٍ جريء وديناميكي يمنحها حضوراً قوياً على الطريق. وفي الوقت ذاته تقدِّم سبيس سبورت مستوى عالياً من الراحة داخل السيارة ومساحةً عمليةً ومتينة لوضع الأمتعة.

“كيا” تطرح سيارة سييد جي تي لاين الرياضية للسوق الأوروبية

تجمع مواصفات سيارة كيا جي تي لاين الجديدة المخصصة للسوق الأوروبية بين الطبيعة الرياضية لسيارات سييد جي تي وسيارات بروسييد جي تي ذات الأداء المتفوق، والاستعمالات اليومية المتعددة لمجموعة سيارات سييد التقليدية. وتتوفر المواصفات الخاصة بسيارات جي تي لاين في ثلاثة طرز للبيع في أوروبا: سيارات سييد ذات الأبواب الخمسة، وسيارات بروسييد ذات الأبواب الثلاثة، وسيارات سييد الرياضية.

وتحتوي سيارات جي تي لاين على لغة تصميم سيارات “سييد جي تي”، من الداخل والخارج، مع وجود أنظمة إضاءة LED علوية على شكل قطع الثلج، يمكن رؤية ضوئها خلال النهار، ومصدات عميقة تحيط بهيكل كيا الأساسي المصمم على شكل “أنف نمر”. ويكتمل المظهر الرياضي للسيارة بوجود مصدات جي تي الخلفية الواسعة وأنبوبي تصريف العوادم الموجودين في الجانب الخلفي من السيارة، والخطوط الجانبية الجذابة وأنظمة إضاءة LED والتصميم الجديد للعجلات المصنوعة من سبائك المعدن. وتتميز المقصورة الداخلية لجي تي لاين عن غيرها من سيارات جي تي بالجودة العالية والمناخ الرياضي بشكل أكبر، والمقاعد الداخلية السوداء والبيضاء والرمادية، ووجود علامات جي تي لاين في كل أنحاء المقصورة، وتشترك معها في عجلة القيادة السوداء الجلدية والدواسات المصنوعة من سبائك المعدن والألومنيوم.

وتتوفر سيارات سييد جي تي لاين بمحركين. محرك تربو سعة 1 لتر المزود بنظام حقن الوقود المباشر، الذي يولد 120 حصاناً وعزم دوران 172 نيوتن متر، أو بنسخة مطورة من محرك الديزل الذي يعمل بالحقن المشترك بسعة 1.6 لتر، مع زيادةٍ في الطاقة من 128 حصاناً إلى 133 حصاناً وزيادة في عزم الدوران من 265 إلى 285 نيوتن متر. وقد تم تصميم كلا المحركين ليصدرا انبعاثات ثاني أكسيد كربون أقل مما تصدره محركات مجموعة سيارات سييد الحالية، مع تعليق إعلان مطابقتهما للمعايير حتى يقترب موعد طرح السيارة في الأسواق.

كما أن محرك البنزين متاح بناقل حركة يدوي 6 سرعات، ويمكن لمشتري محركات الديزل الاختيار ما بين ناقل الحركة اليدوي 6 سرعات ونظام نقل الحركة المزدوج القابض 7 سرعات الذي طرحته كيا حديثاً، والذي يتيح تغيير السرعات بسهولة مع استهلاكٍ أقل للطاقة وقيادةٍ سلسة.

ومن المقرر أن تُطرح سيارات كيا جي تي لاين في الأسواق الأوربية في الربع الأخير من عام 2015.

التطبيق الأول لمحرك كيا الجديد المصغَّر تربو 1 لتر المزوَّد بنظام حقن الوقود المباشر

يعد محرك كيا الجديد تربو الذي تبلغ سعته1 لتر والمزوَّد بنظام حقن الوقود المباشر وحدة طاقة مصغرة بثلاث أسطوانات صُممت لتحسين استهلاك الوقود وانبعاثات الطاقة، مع توفير أداء قوي وجاهز واستجابات فوريةٍ لتعليمات قائد السيارة. وهو الأول من مجموعة محركاتٍ جديدةٍ مصغرة ستطرحها كيا، استهلتها بمحرك سيارة سييد جي تي لاين الجديد.

ويتميز محرك كيا الجديد المزود بشاحن توربيني، والذي طوَّرته الشركة داخلياً في مركز ناميانغ للأبحاث والتطوير التابع لها في كوريا، بنظام الحقن المباشر العالي الضغط، ونظام تبريد المحرك المتقدم وأنبوب التصريف المركب للحصول على انبعاثات أنقى وتعبئة فعَّالة.

وكانت الاستجابة الفورية للمحرك والفاعلية الكبيرة في حرق الوقود الركائز الأساسية التي استند إليها تطوير المحرك، بشكلٍ يفي بالإستراتيجية المستدامة التي تتبعها كيا في تصغير المحركات. وسيتم إدخال المحرك الجديد إلى سيارات أخرى من مجموعة سيارات كيا العالمية مستقبلاً.

“كيا” تستعرض ناقل الحركة الجديد الثنائي المقبض ذا السرعات السبعة

تتميز سيارة سييد جي تي لاين الجديدة بوجود تقنية أخرى جديدة من كيا، وهي ناقل الحركة الثنائي المقبض ذو السرعات السبعة، والمتاح في طُرز جي تي لاين المزودة بمحرك ديزل مطوَّر بنظام الحقن بالقضيب المزدوج سعة 1.6 لتر. ومع زيادة عزم السيارة من 265 إلى 285 نيوتن متر تم تصميم ناقل الحركة الثنائي المقبض الجديد ليتعامل بفاعلية مع قدرات تصل إلى 300 نيوتن متر، بشكلٍ يحقق توازناً أفضل بين محركٍ متطورٍ وأداء أكثر انسيابية وقدرة على توفير الطاقة بشكلٍ أكبر.

وجرى تطوير ناقل الحركة الثنائي المقبض داخلياً، شأنه في ذلك شأن المحرك الجديد، وتم تصميمه ليحقق استهلاكاً أقل من الوقود وليعطي قيادةً رياضيةً عند تشغيليه يدوياً، وراحةً ومرونة عند تركه في الوضع الأوتوماتيكي.

وسينعم قائدو السيارات ممن يختارون ناقل السرعات الجديد لسيارتهم سييد جي تي لاين بتغيير أسرع للسرعات مما يوفره ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزود بمحول عزم تقليدي، كما سيتكبدون مصاريف تشغيلٍ أقل. ومن المتوقع أن تكون الانبعاثات واستهلاك الوقود مع الناقل الجديد أقل مما كانت عليه مع صندوق التروس الأوتوماتيكي السابق ذي السرعات الستة .

واستهدفت فرق البحث والتطوير لدى كيا تحقيق تحسُّن بنسبة من 3% إلى 5% فيما يتعلق بالسرعة (0 إلى 100 كيلومتر في الساعة) وبنسبة من 5% إلى 7% فيما يتعلق بكفاءة الوقود. وسيكون ناقل الحركة الجديد ذو السرعات السبعة متاحاً في عددٍ من طُرز “كيا” حول العالم مستقبلاً، بعد طرحه في سيارة سييد جي تي لاين، مع وجود نفس المزايا المتوقعة من كفاءة الوقود والأداء، حسب تطبيقه في الطرز المختلفة.

السيارة ذات الإطلالة الأكثر جمالاً بين قريناتها – كيا بيكانتو المحسَّنة

تستعرض كيا موتورز في جينيف النسخة المحسَّنة حديثاً من سيارة كيا بيكانتو، والتي تقدم مجموعةً من التحسينات الحيوية والبصرية للحفاظ على مستواها التنافسي كسيارة هاتشباك عصرية تنتمي إلى الشريحة أ.

وتتميز النسخة المحسَّنة من كيا بيكانتو بإعادة تصميم المصدات الأمامية والخلفية لتحسين الإطلالة الجريئة للسيارة، وكذلك إدخال تحديثات على هيكل السيارة الأساسي المصمم على شكل “أنف النمر”. كما جرى تعزيز التصميم الخارجي بتصميم عجلات 14 بوصة من سبائك المعدن، وتوفير اختيار فئة رياضية للسيارات ذات الأبواب الثلاثة وذات الأبواب الخمسة. أما السيارة من الداخل، فهي مزودةٌ الآن بلمسات كرومية حول لوحة العدادات وفتحات تهوية في لوحة القيادة، وفرش قماشي جديد، وواجهةٍ عصريةٍ للوحة التحكم.

ولأول مرة، تم إدخال مجموعةٍ من الخصائص الاختيارية المتميزة على كيا بيكانتو، بما في ذلك نظام كيا AVN أو الملاحة الصوتية والمرئية، مع شاشة عرض قياس 7 بوصات. كما تتيح السيارة الجديدة للعملاء نظاماً للتحكم في سير السيارة وتحديد السرعة، لضمان راحة السائقين عند القيادة لمسافاتٍ طويلة.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر الطراز الجديد بثلاث باقات لألوان المقاعد الداخلية: الأحمر والأصفر والبني، مما يتيح لمالك السيارة ضبطها وجعلها مميزةً عن غيرها. وسيتم تركيب إضاءة لأماكن القدمين حسبما يختار المشتري من باقات الألوان الثلاثة.

وشهد الإصدار الجديد تحسيناً أكبر في إجراءات السلامة بإضافة مكابح أمامية اختيارية أكبر (252 ملم)، بشكلٍ يقلل مسافة توقف السيارة إلى 37 متراً من 100 كم/ الساعة، أي أنها شهدت تحسيناً لمسافة مترين. وتم إدخال سلسلةٍ من التعديلات الصغيرة على محرك الحقن المتعدد النقاط ذي السعة 1 لتر، بشكلٍ يضمن استيفاء السيارة معايير يورو 6 الخاصة بالانبعاثات.

وسيتم طرح الطراز المحسَّن في الأسواق العالمية خلال النصف الأول لعام 2015.

لمزيد من المعلومات حول أحدث طُرُز “كيا” التي سيتم عرضها في معرض جينيف للسيارات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://press.kia.com/eu/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى