موضة

هيئة الأزياء تلتقي بملاك المصانع السعودية المتخصصة في قطاع الأزياء

الرياض – واس:

التقى منسوبو هيئة الأزياء مجموعة من مُلاك المصانع السعودية المتخصصة في مجال الأزياء والعاملين فيها، في لقاء حمل عنوان “صناعة الأزياء” للتعرف على أبرز التحديات التي تواجه المنتمين لهذا القطاع.
وافتتح اللقاء بالتأكيد على دور هيئة الأزياء على تطوير البيئة التنظيمية لقطاع الأزياء، وتكوين قاعدة بيانات، ودليل للربط بين كامل المنظمة التي تشمل المصانع المتخصصة والمصممين والعاملين.
كما تطرقوا لبعض مبادرات هيئة الأزياء، ومنها إطلاق مركز التميز للمنسوجات، والذي سيتم من خلاله عمل الأبحاث عن الموارد الطبيعية المتوفرة في المملكة، وإتاحة إعادة تدوير المنسوجات للاستفادة منها في توفير كلفة الاستيراد والتصنيع لمثل هذه المواد.
وتناول اللقاء الذي شهد تفاعلاً كبيراً من المشاركين، أبرز التحديات التي تواجه القطاع ومنها كلفة المواد الخام المرتفعة بسبب عدم توفر منتج وطني بجودة عالية وسعر معقول، وهو ما يجعل أصحاب المصانع يضطرون للاستيراد من الخارج.
وتناول المشاركون قضية ندرة الأيدي الوطنية العاملة، ومخرجات التعليم المحدودة.
وقد شهد اللقاء تفاعلا كبيرا من قبل منسوبي الهيئة حرصا على توفير كل ما من شأنه المساهمة في تذليل الصعوبات التي تعترض المسيرة العملية لمنسوبي القطاع وذلك بالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات ذات العلاقة.
يذكر بأن اللقاء يأتي ضمن اللقاءات المفتوحة الدورية للهيئة مع المنتمين لقطاع الأزياء بالمملكة من مواهب شابة، ومستثمرين، وعاملين في هذا المجال الإبداعي، بهدف التعرف على أبرز ما يواجه القطاع من تحديات، ولفتح سبل التواصل معهم وتداول الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن ترتقي بصناعة الأزياء السعودية للمنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى