أخبار دولية

رجل يستعين بــ”ناسا” للبحث عن كنز يحتوى على 340 مليون إسترلينى فقدها فى مكب للنفايات

وكالات – سويفت نيوز:

حاول عامل في مجال تكنولوجيا المعلومات يائسا لمدة 8 سنوات استعادة محرك أقراص صلب قديم يحتوى على كلمه مرور مشفرة لمحفظة رقمية بها 340 مليون جنية استرلينى، كان قد فقدة عن طريق الخطأ برمية في النفايات.

يجرى الآن محادثات مع شركة ساعدت وكالة ناسا في استعادة بيانات من مكوك فضائى مفجر.

وقام جيمس هاولز من جنوب ويلز، بجمع عملات بيتكوين عندما كانت لا تكلف شيئا تقريبا ولم تكن العملة المشفرة معروفة حينها الا في دوائر التكنولوجيا الضيقة، وتمكن من تجميع حوالي 7500 عملة بيتكوين، والتي تبلغ قيمتها الان 340 مليون جنية استرلينى، وفقا لموقع “ذا صن”.

احتفظ جيمس بمفتاح تشفير خاص للوصول إلى عملات بيتكوين على محرك أقراص ثابت، والقى به عن طريق الخطأ فى موقع مكب النفايات Docksway بالقرب من نيوبورت، ويلز، في عام 2013. واعتقد الرجل أن جهاز الكمبيوتر القديم الخاص به لا يحتوى على شىء سوى القمامة، وبعد أن أدرك الخطأ، حاول البحث في القمامة لكن دون جدوى.

وقدّر أن قرصه الصلب يقع فى مكان ما فى مساحة 200 متر مربع، على عمق يصل إلى 15 مترا تحت كل القمامة، حتى أنه عرض على المجلس المحلى المسؤول عن الموقع ربع الثروة التي يمتلكها.

ويعمل الان مع شركة استعادة البيانات عينتها ناسا سابقا للعمل معها لاستعادة القرص الصلب من مكوك الفضاء كولومبيا المحطم فى عام 2003، على الرغم من العثور على الجهاز بعد أشهر من الحادث.

وقال هاولز لـ”ذا صن” هذا الأسبوع: “تمكنوا من استرداده من مكوك متفجر، ولا يبدو أنهم يعتقدون أن التواجد فى مكب النفايات سيكون مشكلة”

ومع ذلك، ما يزال الرجل لا يملك إذنا رسميا لحفر المطمور، حيث يخشى المجلس أن الحفريات المكلفة لن تخرج بنتيجة، وربما لها “تأثير بيئى كبير على المنطقة المحيطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى