محليات

(٩٨) مهندسًا يشرفون على تشغيل أكثر من (200) سلم كهربائي و(18) مصعدا كهربائيا بالمسجد الحرام

مكة المكرمة – سويفت نيوز:
تسهل السلالم الكهربائية في المسجد الحرام وساحاته حركة (٢٠٠) ألف شخص في ساعة، حيث يشرف (٩٨) مهندسًا؛ على تشغيل أكثر من (200) سلم كهربائي و (18) مصعدا كهربائيا بالمسجد الحرام.
وأوضح المهندس عامر بن عوض اللقماني مدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالمسجد الحرام، أن السلالم تتوزع على التوسعة، والمسعى، ودورات مياه السوق الصغير، ومداخل الحرم من نفق السوق الصغير، إضافة إلى مصعدين داخل المآذن، ومصعدي خدمة، فضلاً عن ثمان سلالم داخلية.
وأفاد سعادته أنه تم تشغيل جميع المصاعد الكهربائية بالمسعى، وأن جميع السلالم و المصاعد تتوفر بها وسائل السلامة و الحماية التي تمنع وقوع الحوادث لا قدر الله .
كما يتم تكثيف الجولات الميدانية لمنسوبي الإدارة من مهندسين وفنيين؛ لرصد الملاحظات وسرعة معالجتها، ومتابعة الحالة التشغيلية، مبيناً أن إدارته حريصة على متابعة الخدمات والارتقاء بالأعمال المقدمة للمسجد الحرام وساحاته وتطويرها وتحديثها.
وأضاف “اللقماني “نحرص بشكل مستمر على مواكبة أحدث الطرق في صيانة وتشغيل معدات الأنظمة الإلكتروميكانيكية، ونعمل على أفضل برامج التشغيل والصيانة العالمية، التي تُعنى بالمحافظة على المعدات والتجهيزات.
وأشار إلى اهتمام الإدارة بتطوير الكوادر الشابة للوصول إلى أرقى وأفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام .
واختتم اللقماني حديثه بأن هذه الخدمات والجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قبل وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية و التشغيلية و الصيانة و إدارة المرافق سعادة المهندس سلطان بن عاطي القرشي، داعياً الله -عز وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين-حفظهما الله-خير الجزاء على جهودهم ودعمهم الدائم للحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى