رياضة

الشيخ سلمان آل خليفة يهنئ نادي الهلال بتتويجه بكأس دوري أبطال آسيا

الرياض – جمال الياقوت:

هنأ معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال السعودي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2021.
وقال الشيخ سلمان في تصريح عقب التتويج : “باسم عموم أسرة كرة القدم الآسيوية أتقدم بالتهنئة القلبية إلى نادي الهلال الذي حقق إنجازاً تاريخياً من خلال فوزه في هذا النهائي، الذي توج فيه عروضه المميزة طوال البطولة”.
وأضاف: “الهلال يمتلك سجلاً مميزاً في دوري أبطال آسيا، وهذا الإنجاز الجديد يعد دليلاً إضافياً للجميع أن العمل المتواصل خلف الأضواء يقود إلى تحقيق النجاح، وأنا واثق أن هذه النجاحات التي حققها الفريق سيكون لها دور بإلهام اللاعبين والفرق في كافة أرجاء القارة”.
وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالأندية التي شاركت في دوري أبطال آسيا، وكذلك بالاتحادات الوطنية التي استضافت المنافسات وأكدت التزامها باستئناف منافسات البطولة بشكل آمن، حيث شهد نهائي البطولة حضور 50,171 متفرجاً على إستاد الملك فهد، وذلك بعد أن كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن الموافقة على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة للملعب، مع ضمان الالتزام بتطبيق معايير وبروتوكلات الصحة.
وأوضح الشيخ سلمان أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمسك مع الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية بإقامة البطولة والتأكيد للعالم أن كرة القدم الآسيوية جاهزة للعودة عام 2021، مؤكداً أن الأجواء الرائعة في النهائي دليل جديد على وحدة وتضامن أسرة لكرة القدم الآسيوية.
وفاز الهلال باللقب القاري بعدما تغلب على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، لينفرد في الرقم القياسي بعدما حصل على اللقب الرابع في تاريخ البطولة، حيث كان توج مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1991 و2000، ثم فاز بلقب دوري أبطال آسيا 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى