تطبيق مهن وعمل

займ срочно

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تنفذ تمارين سيبرانية للمختصين

الرياض – واس:
نفّذت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)، تمارين سيبرانية في مدينة الرياض، بمشاركة عدد من المختصين في تقنية المعلومات والأمن السيبراني من عدد من الجهات الحكومية والحيوية في المملكة.
واشتملت التمارين على تقييم قدرات الجهات على تنفيذ الإجراءات وتطبيق الضوابط المتعلقة بالأمن السيبراني، وكذلك تطوير قدراتها على الصمود أثناء التهديدات السيبرانية، وتقييم ورفع جاهزيتها للتعامل مع الحوادث السيبرانية والاستجابة لها، وتقليل الأضرار الناتجة عنها، بما يساهم في دعم الجهود الحكومية والبنى التحتية الحساسة؛ ويعزز أمن الفضاء السيبراني للمملكة، باتباع الممارسات الآمنة للتعامل مع التقنية وحماية المعلومات والبيانات والأنظمة للجهات الوطنية بالمملكة، وتمكينها من الاستثمار في التقنية وزيادة الثقة في الخدمات الإلكترونية، وذلك لتحقيق فضاء سيبراني آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.
يأتي هذا التمرين في إطار جهود الهيئة لتعزيز التكامل والتعاون مع جميع الجهات والقطاعات الوطنية، لرفع مستوى جاهزيتها، ولبناء القدرات الوطنية المتخصصة، ولتطوير المهارات في مجالات الأمن السيبراني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy