كتاب السلام
جاسم
займ срочно

الهاكرز يخترقون منصة ترامب للتواصل الاجتماعي قبل إطلاقها رسمياً

واشنطن – سويفت نيوز:

قال مستخدمون أمريكيون أمس الخميس إنهم تمكنوا من إنشاء حسابات على شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة، التي أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن نيته إطلاقها قريبا.

وكان ترامب قد أعلن أول أمس الأربعاء إطلاق شبكة خاصة به للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” بعد حظره في يناير من تويتر وفيسبوك ويوتيوب بتهمة استخدام هذه المنصات لتحريض مؤيديه على العنف قبل الهجوم على مبنى الكونغرس (الكابيتول).

وقال ترامب في بيان إنه “أنشأ تروث سوشيال للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا”، التي “استخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات المنشقّة في أمريكا”.

قال البيان إن شبكة “تروث سوشيال” ستكون متاحة في مرحلة تجريبية بموجب دعوة اعتبارا من نوفمبر 2021، قبل الإطلاق المعمم في الربع الأول من العام 2022، ما يشير إلى أن التطبيق بات متاحا للطلب المسبق على متجر التطبيقات.

وقال مستخدمون إنهم توصلوا إلى رابط مكنهم من إنشاء حسابات على الشبكة الجديدة على الرغم من عدم إطلاقها بشكل تجريبي حتى الآن.

كرتنا ثقافتنا

وقال ميكائيل تالين، محرر التكنولوجيا بموقع “ذا ديلي دوت”، على تويتر: “على الرغم من أن الموقع ليس مفتوحا بشكل رسمي، إلا أنه تم اكتشاف عنوان URL يسمح للمستخدمين بالتسجيل على أي حال”.

وتمكن تالين من التأكد من ادعاءات المستخدمين تلك بالولوج إلى الرابط وإنشاء حساب خاص به تحت اسم “دونالد ترامب” كنوع من السخرية تجاه الرئيس السابق وتعرض منصته للاختراق، وفق “يورونيوز”.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب”، فرضت حظراً على الملياردير الجمهوري في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنّه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير في محاولة لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

واستبعد موقع تويتر دونالد ترامب “إلى أجل غير مسمى بسبب مخاطر جديدة بالتحريض على العنف” ما أدى إلى عزله عن 89 مليون مشترك.

ووعد الرئيس السابق بإنشاء شبكة تواصل اجتماعي، بعد أن غضب من عدم تمكنه من الوصول إلى شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لديه التي استخدمها لحملته في عام 2016 ولاعلان قرارات رئاسية مهمة بالإضافة إلى إقالات مفاجئة.

وفي مايو أطلق لفترة وجيزة مدونة كانت في الواقع مجرد علامة تبويب على موقعه حيث تم جمع بياناته، قبل أن يغلقها بسبب سخرية مراقبين مقتنعين بأنها الشبكة الاجتماعية الموعودة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy