займ срочно

رابطة كرة القدم الإنجليزية تصادق على عملية استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على نادي نيوكاسل يونايتد


لندن – واس:
أعلنت رابطة كرة القدم الإنجليزية اليوم مصادقتها على عملية استحواذ مجموعة استثمارية يقودها ‫صندوق الاستثمارات العامة السعودي ‬، وتضم شركة “PCP Capital Partners” و “RB Sports & Media” بنسبة 100٪ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.
وبعد الإعلان عن عملية الاستحواذ، احتفلت جماهير نادي نيوكاسل يونايتد الذين توافدوا إلى مقر النادي، مستبشرين بعودة أحد أشهر الأندية الإنجليزية للمنافسة على البطولات.
كما استحوذ الإعلان على اهتمام وسائل الإعلام البريطانية التي تناولت الحدث بالخبر والتحليل، إذ عدتها خطوة مهمة ونقلة نوعية ستُعيد الفريق إلى منصات التتويج، ليُصبح أحد أبرز الأسماء في عالم كرة القدم.
يُذكر أن نادي نويكاسل يونايتد أنشئ عام 1892 م في مدينة نيوكاسل – أبون تاين- شمال غرب إنجلترا بعد دمج فريقي “نيوكاسل إيست إند” و “نيوكاسل ويست إند”، ويلعب الفريق في ميدان “سانت جيمس بارك” الشهير الذي يعود تاريخه لبدايات القرن التاسع عشر الميلادي ويتسع لأكثر من 52 ألف مشجع، وحصد النادي العديد من الإنجازات أبرزها نيل أربعة ألقاب ضمن منافسة دوري كرة القدم في بدايات القرن الماضي، والمركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1997م ، وستة ألقاب ضمن منافسة كأس رابطة كرة القدم الإنجليزية (FA Cup) إلى جانب مشاركته المتواصلة في البطولات الأوروبية المختلفة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy